برعاية الفيدرالية التشيلية وعلى مدى ثلاثة أيام من 28-30 من شهر تشرين الثاني عقدت الفيدراليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية سلسلة اجتماعات هامة شارك فيه ممثلين عن نيكاراغوا، السلفادور، الإكوادور، كولومبيا، الأرجنتين، بنما، بيرو، تشيلي والبرازيل.
تناولت الاجتماعات أوضاع الجاليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية وسبل النهوض بأوضاعها وتقوية دورها الوطني والكفاحي المساند لنضال الشعب الفلسطيني، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وقد افتتح الاجتماعات رئيس الفيدرالية التشيلية ماوريسيو ابو غوش حيث رحب بالمشاركين، وقال أن الهدف الرئيسي من هذه الاجتماعات هو تقويه فعالية الجاليات الفلسطينية في أميركا اللاتينية، وبحث سبل النهوض بأوضاعها الداخلية وتقوية أواصر العلاقات فيما بينها، ومد جسور التعاون بينها وبين الوطن وتعزيز العلاقات مع دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية.
وألقى ممثلي الفيدراليات سمعان خوري رئيس الاتحاد في السلفادور ، والدكتور وليد زياد رئيس فيدراليه بناما، وسلمى ابو اشيبه من كولومبيا ، والاستاذ اليو ياسين من بيرو، كلمات تناولت أوضاع الجاليات الفلسطينية في هذه الدول وسبل تطوير دورها في دعم النضال الشعب الفلسطيني.
وفي كلمته باسم اتحاد الجالية والمؤسسات الفلسطينية في البرازيل، أكد الدكتور جمال سالم على أهمية هذه الاجتماعات التي تأتي في إطار إحياء فعاليات السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومن أجل تطوير دور الجاليات الفلسطينية في دعم وإسناد نضال الشعب الفلسطيني وضمان حقه العودة والحرية والاستقلال وتجسيد دولته الوطنية المستقلة على أرض الوطن، ومن أجل توسيع الاعتراف الدولي بدولته العتيدة، كما تناول تجربة الجالية الفلسطينية في البرازيل في التواصل مع الوطن وخاصة التآخي مع مدينه رام الله والمدن الفلسطينية الأخرى، وأشار إلى قيام الجالية الفلسطينية في البرازيل بإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في كل سنة.
وعبر عن شكره لدائرة شؤون المغتربين على تواصلها ودعمها للجاليات الفلسطينية في البرازيل، وغيرها من دول أمريكا اللاتينية، مؤكدً على ضرورة تقوية وتطوير العلاقات مع الدائرة، من أجل النهوض بدور الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية ومن أجل تعزيز دورها الكفاحي الوطني.
وقررت الفيدراليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية في ختام اجتماعاتها تشكيل لجنة تحضيرية، تتولى مهمة تأسيس مؤسسه تمثل الفيدراليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف