بدعوة من المركز الثقافي الروماني الفلسطيني وبمشاركة السيد فؤاد كوكلي سفير دولة فلسطين في رومانيا و السيد سامح حبيب رئيس المركز الثقافي الروماني الفلسطيني وبحضور عدد واسع من الجاليات والمؤسسات العربية والكردية وحشد من المواطنين الرومان حلت جمعية الصداقة العربية الرومانية كضيف شرف في حفل إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطين.

قدم للحفل رامي حبيب عضو المركز الثقافي الروماني الفلسطيني وابتدأ بالاستماع للنشيدين الوطنيين الروماني والفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا وأحرار العالم وفي مقدمتهم الشهيد زياد أبو عين الذي اغتالته قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس بدمٍ بارد في رام الله.

تبع ذلك كلمة لسفير دولة فلسطين في رومانيا السيد فؤاد كوكلي تحدث فيها عن معاناة شعبنا وعن البعد الإنساني للقضية الفلسطينية وعرض لمناقب الشهيد زياد أبو عين وشكر الجهة المنظمة لهذا الحفل.

وباسم جمعية الصداقة العربية الرومانية تحدث السيد يونيير مولاجا متحدثاً عن أهمية التضامن العالمي مع قضية الشعب الفلسطيني وداعياً إلى إنهاء الاحتلال الاسرائيلي على الأرض الفلسطينية.

كلمة المركز الثقافي الروماني الفلسطيني ألقاها عضوه عمر حبيب قدم فيها لأهمية هذا اليوم وبعده التاريخي كما دعا أحرار العالم لمزيد من التضامن وشكر كل من الحكومة السويدية وبرلمانات بريطانيا اسبانيا فرنسا وحيا فيها شهداء الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم شهيد الزيتون زياد أبو عين والأسرى في سجون الاحتلال وتمنى المزيد ن تمتين العلاقات الرومانية الفلسطينية.

وفي النهاية تم عرض فيلم وثائقي بعنوان (Collateral) يستحضر معاناة أبناء شعبنا في الضفة الفلسطينية ويفضح الممارسات والاعتداءات اليومية التعسفية للاحتلال الاسرائيلي، الفيلم للصحفي الروماني (Florin Ghioca) الذي قدم موجزاً عن تجربته أثناء تسجيله للفيلم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد ختم عريف الحفل اللقاء بشكر الحاضرين على تلبيتهم الدعوة آملاً بغدٍ أفضل للجميع.

كما ينبغي أن نشكر الحاج محمد عياش الرئيس الفخري لاتحاد الجاليات والمؤسسات و الفعاليات الفلسطينية في أوربا والصحفي العربي المميز مازن الرفاعي ورجل الأعمال الفلسطيني الناشط نبيل أبو رجيلة.

بوخارست 11/12/2014

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف