استضافت جامعة بريجبورت(University of Bridgeport) في ولاية (Connecticut) الولايات المتحدة االامريكية محاضرة بعنوان (The Three Winners).و ذلك لاستنكار الاعتداء الصارخ الذي مثل بقتل الطلاب الثلاث ( ضياء بركات و يسر و رزان ابو صالحة ). و قد استعرض الحضور النشاطات الانسانية للطلبة و التي عبرت عن مدى فاعلية هولاء الطلبة ليس فقط على المستوى الاكاديمية و حسب بل على المستوى الاجتماعي وعلى المجتمع المحيط .
وقال الدكتور عمار عوده ، الناشط السياسي الفلسطيني في الولايات المتحدة أن رئيس الجامعة (Neil Albert Salonen) قد اكد على ان مستوى النشاطات التي يقوم به الطلبة العرب و المسلمين من خلال انديتهم المختلفة هو موضع فخر و يعكس الصورة المشرقة لدولهم ويوثر بشكل ايجابي على الراي العام في الولايات المتحدة الامريكية . فيما اكد الاستاذ الدكتور عبد الشكور ابو زنيد على ان هذه الحادثة لن تمثل الا حافزا نحو العمل الاجتماعي المثمر . وان هذه العقبات ما هي الا دافع لابراز الهوية العربية و المسلمة للعالم بشكل عام و خصوصا ان ضحايا الهجوم لم يتميزوا على المستوى الاكاديمي و حسب بل على المستوى الاجتماعي و الانساني.
وأفادت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية أن السناتور (Blumenthal) قد حضر الحفل و اكد ان الدستور يضمن للافراد و الجماعات الحرية الفكرية و التعبير و ان فقدنا هولاء الطلاب يمثل خسارة ليس فقط لدولهم و انما للانساية جمعا. و في هامش اللقاء اكد الدكتور عمار عودة على ان ضياء و رزان و يسر هم في ضمير كل انسان ليس فقط لانهم افراد من الجالية العربية بل لانهم مثال رائع في الاخلاق و العطاء . هذا و قد اكد رجل الاعمال الفلسطيني خالد القدومي على ان نشاطات الجالية العربية لم تقتصر على الجانب العلمي و انما اثرت بشكل ايجابي واضح على الجانب التجاري و هو ما يمثل حافز في التطور و العمل على سد الفجوة بين مختلف الحضارات و الثقافات

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف