وصل مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا أحد ضحايا الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات طويلة و التي وصلت من خلال معبر بيت حانون و من ثم عبر الأردن نتيجة اغلاق معبر رفح البري منذ شهرين تقريبا .
وتعاني هذه الحالة من تعقيدات كبيرة في القالون السفلي منذ اكثر من عامين و لم يستطع الأطباء بغزة علاجها نطرا لمعاناة القطاع الطبي من الحصار المفروض على غزة وعدم جلب معدات و أجهزة طبية و قلة الخبرات للأطباء لعدم سفر الأطباء لكسب تلك الخبرات.
وقام تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا (بلميد) فرع المانيا بالتنسيق الكامل لهذه الحالة الإنسانية المستعصي علاجها من خلال سفارة دولة فلسطين بألمانيا والممثلية الألمانية بغزة و قد وافقت مستشفي زيجن بغرب المانيا بعلاجها وذلك بعد اطلاعهم على التقارير ووضع هذه الحالة رغم صعوبتها.
وكان عضو (البلميد) الفاعل والنشط الدكتور أسامة شامية استشاري امراض النساء و الولادة بمستشفى زيجن اول من اطلع على تقارير الحالة و حصل على موافقة المستشفى على جلبها من غزة و اجراء العمليات الازمة لعلاجها .
ومن جانبه قال الدكتور اشرف الددا رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين بألمانيا بان التجمع يعمل ليل نهار بكل قدراته وامكانياته من اجل التنسيق لمعالجة جرحي ومرضي غزة وارسال معدات طبية وادوية وإقامة مراكز طبية ومستشفيات في فلسطين كافة وخاصة قطاع غزة لرفع ولو القليل من معاناة أهلنا هناك .
والجدير ذكره بان البلميد نسقت وبالتعاون مع مؤسسات مدنية اخري لإحضار ثلاث وفود من جرحي الحرب علي غزة الأخيرة و سيكون الفوج الرابع مع اول فتح لمعبر رفح

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف