أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تسجيل ( 98) حالة جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية، مبينة أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1421 عينة .
وقالت الصحة في تقريرها اليومي :" إن إجمالي تراكم الماصبين منذ مارس الماضي بلغ 581 اصابة منها (500) حالة نشطة حاليا، حيث سجلت داخل المجتمع (463) و(37) من العائدين بينما بلغ عدد المتعافين (76) حالة,
وأوضحت الوزارة أن التزايد في عدد الاصابات واكتشاف بؤر جديدة داخل قطاع غزة ينبئ بخطورة الحالة الوبائية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن منحنى تفشي الوباء في قطاع غزة يسير بوتيرة متصاعدة ولم يتم السيطرة عليه حتى اللحظة.
وأكدت الصحة أنها نضاعف الجهود على مدار الساعة من أجل احتواء الوباء والايام القادمة مهمة في كسر حلقات التفشي
مشيرة إلى أن تراخي واستهتار شريحة من المواطنين بالضوابط الوقائية زاد من الاصابات وتفشي الوباء بين مناطق قطاع غزة.
وأكدت على التقيد التام بالاجراءات الوقائية والتزام البيوت وعدم الخروج الا للضرورة القصوى مع المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي.
ونوهت إلى انه لازالت الطواقم الطبية المختصة تجري التقصي الوبائي ومتابعة خارطة المخالطين في المناطق المختلفة.
في ذات السياق أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة أن 20 شاحنة من الأدوية ومستلزمات فيروس كورونا سيتم إرسالها إلى قطاع غزة اليوم الخميس.
وقالت الكيلة، في تصريحات صحفية: “سنذهب بوفد وزاري مكلفين من قبل الحكومة من أجل الاطلاع على احتياجات قطاع غزة، لنوافيه باحتياجاته، ونحن نوافي قطاع غزة باحتياجاته باستمرار، وسنستمر في ذلك”.
وأضاف: “سيكون معنا محموعة من الاحتياجات التي طلبوها، وسيكون هناك 20 شاحنة أدوية ستنطلق اليوم من مستودعاتنا لتصل السبت أو الأحد، حيث يتواجد فيها أدوية لها علاقة بمرض (كوفيد-19)، ولها علاقة بالقطاع الصحي والأمراض المزمة، ونحن نتطلع إلى أبناء شعبنا في غزة كما في الضفة

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف