أحيت سفارة دولة فلسطين في ايطاليا مناسبة يوم الارض الخالد وذلك بالتعاون مع الجالية الفلسطينية وجمعية أصدقاء الهلال الأحمر الفلسطيني وبلدية مدينة السينما وهي البلدية السابعة التابعة إلى العاصمة الكبرى روما
جاء ذلك بحضور سفيرة دول فلسطين الدكتورة مي الكيلة ورئيسة البلدية الدكتورة سوزي فانتينو وجمع غفير من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الايطاليين، حيث قاموا بزراعة شجرة زيتون فلسطينية في حديقة البلدية كرمز للتمسك بالأرض.
وألقت د. كيلة كلمة بالمناسبة أوضحت فيها أهمية ومعنى يوم الأرض بالنسبة للشعب الفلسطيني وقدمت نبذة تاريخية عن يوم الأرض وشهدائه، وعن نضال الشعب الفلسطيني وارتباطه بأرضه وعن رمز فلسطين شجرة الزيتون رمز السلام الذي يقتلعها يوميا المستوطنين الإسرائيليين وجرافات الاحتلال.
ووصفت د كيله واقع الحال في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قمع وقتل وتشريد ومصادرة الأراضي بشكل يومي على ايدي قوات الاحتلال، ضاربه بعرض الحائط كل قرارات الشرعية الدولية وحقوق الإنسان، وأكدت على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه، وشكرت رئيسة البلدية على وقوفها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني.
وتحدثت رئيسة البلدية معربة عن قلقها للوضع في فلسطين ومبدية تضامنها مع الشعب الفلسطيني.
كما تحدث كل من رئيس الجالية سلامه عاشور واحمد عوده من لجان المقاومة الشعبية من مخيم الدهيشة حيث قدما شرحا عن معاناة الشعب الفلسطيني وتمسكه بأرضه مهما بلغت التضحيات من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
كما وأحيت السفارة أيضا بتاريخ 30/3 مناسبة يوم الأرض في كلية العلوم السياسية في جامعة لاسابينزا في روما، حيث ألقت السفيرة د. مي كيله محاضرة ركزت فيها على أهمية ومعنى يوم الأرض بالنسبة للشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ حوالي السبعين عاما وقدمت نبذة تاريخية عن يوم الأرض وشهدائه ، وعن نضال الشعب الفلسطيني وارتباطه بأرضه على مدى عقود من أجل الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال الإسرائيلي ، والثبات على أرضه وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف