اختتام لقاء موسكو التشاوري الثاني بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة، بالاتفاق على ورقة مشتركة تتعلق بالبند الأول من جدول الأعمال، والمشاركون يعتبرون أن الأجواء إيجابية، وأنه تم التأكيد على تسريع عقد جنيف 3.
الجعفري كشف أن بعض المعارضين لم يوقعوا على الورقة بعد الاتفاق (أ ف ب)
قال رئيس الوفد الحكومي السوري بشار الجعفري إن لقاء موسكو التشاوري أفضى إلى ورقةٍ مشتركة، وأوجد قواسم مشتركةً بين الوفد الحكومي ووفود المعارضة.
وخلال مؤتمرٍ صحافي لوفد الحكومة في موسكو أكد الجعفري أن الورقة المشتركة تتعلق بالبند الأول فقط من جدول الأعمال.الجعفري أكد أن التوافق على الورقة المتعلقة بالبند الأول كان بالاجماع إلا أن بعض المعارضين عادوا عن توقيعهم بعد موافقتهم.وقال الجعفري "من حيث المبدأ تقييمنا إيجابي على كل الصعد، استطعنا أن نجد قواسم مشتركة، ومخرجات مشتركة لوفد الحكومة ووفود المعارضات حول مجموعة من القضايا الهامة". من جهته، الأمين العام لحزب الإرادة الشعبية المعارض قدري جميل قال إن التفاهمات في لقاء موسكو تمثل مؤشراً إيجابياً، وأضاف جميل إن الأطراف توافقت على توجيه نداءٍ إلى الأمين العام للأمم المتحدة لتسريع عقد جنيف 3.أما منسق اللقاء التشاوري في موسكو فيتالي نعومكين فقال إن نتائج الجولة الثانية كانت إيجابية، "فتجربة وضع جدول أعمال محدد كانت جيدة وستفيد في مواقع أخرى".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف