إستقبل الأخ تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور جمال سالم نائب رئيس الفيدرالية الفلسطينية في البرازيل في مقر الدائرة في رام الله.
رحب خالد بالدكتور جمال سالم وعبر عن سعادة الدائرة بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز وتوثيق العلاقات بين الدائرة والجاليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية. وأشاد بالدور الهام التي تقوم به الجاليات الفلسطينية من أجل تفعيل وتطوير دور الفيدراليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية، وأشاد باجتماع الفيدراليات الذي انعقد في التشيلي بمبادرة الفيدرالية الفلسطينية في التشيلي في العام الماضي، والذي استهدف تنظيم وتفعيل دور الجاليات الفلسطينية في بلدان أمريكا اللاتينية.
وأكد على ضرورة مشاركة فيدراليات أمريكا اللاتينية بالمؤتمر الثاني لمناصرة أسرى فلسطين الذي سيعقد في نهاية الشهر القادم في برلين، من أجل تدويل قضية الأسرى على الصعيد الدولي ومن أجل تعزيز دور الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية في دعم الأسرى ومناصرة قضيتهم العادلة في مواجهة سياسة الاحتلال الإسرائيلي القمعية التي تستهدف النيل من صمود الأسرى واضطهادهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا خالد الجاليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية إلى أن تضع على جدولها أعمالها واهتماماتها ثلاث قضايا رئيسية خلال فعالياتها ونشاطاتها الوطنية القادمة، بحيث تشمل تدويل قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وتوسيع نطاق المقاطعة لدولة الاحتلال، وتفعيل دور المحكمة الجنائية الدولية في ملاحقة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني بما في ذلك التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد أن نضال الشعب الفلسطيني داخل الوطن وفي بلدان المهجر والشتات سيظل العامل الحاسم من أجل دحر الاحتلال وتحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة.
من جانبه عبر الدكتور جمال سالم عن سعادته بهذا اللقاء مشيدا بدور دائرة شؤون المغتربين في تعزيز وتوحيد عمل الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية، وفي بلدان المهجر والشتات في الكفاح الوطني الذي يخوضه شعبنا من أجل نيل حريته واستقلاله، مؤكدا على أن الفيدراليات الفلسطينية ستعمل من أجل تفعيل دورها وتوحيد صفوفها بما يعزز دورها الكفاحي الوطني تجاه القضايا الوطنية الأبرز التي ركز عليها رئيس الدائرة.
واتفق الجانبين على أهمية التواصل وتعزيز العمل المشترك من أجل متابعة تطوير وتوحيد وتفعيل دور الجاليات الفلسطينية في دول أمريكا اللاتينية لتطوير دورها الوطني والكفاحي.
حضر اللقاء إلى جانب رئيس الدائرة المدير العام للدائرة علي أبو هلال والدكتور عقل طقز وعدد آخر من العاملين بالدائرة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف