أشاد ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)بالشكوى المقدمة من السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة ضدّ بعض الشركات في الامارات التي تتعامل بشكل مباشر مع مستوطنات دولة الإحتلال الإسرائيلية غير الشرعية كشركة التوزيع في دبي FAM Holding التي إستوردت الشحنة الأولى بتاريخ 10 يناير 2020 من منتجات شركات المستوطنات مثل “Tura Winer” و”Paradise Honey Factory” الواقعتين بمستوطنتي"رحاليم"و"حرميش" غير الشرعيتين ، وهذا مايعزز وجود المستوطنات الغير القانونية ويخالف قرار مجلس الأمن رقم 2334 بضرورة مقاطعة منتجات المستوطنات كونها غير قانونية .

كذلك، عقدت حملة المقاطعة في فلسطين ندوة إلكترونية بعنوان "آفاق العلاقة التركية – الإسرائيلية وتداعياتها على القضية الفلسطينية".

فيما، دعت حركة المقاطعة (BDS) في فلسطين "فايسبوك" لإزالة الرقابة على المحتوى الفلسطيني والسماح للفلسطينيين بالتعبير عن آرائهم بحرية تامة.

كما أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS) توقيع اتفاقية لتسيير الرحلات الجوية بين المغرب ودولة الإحتلال الاسرائيلية التي سمحت بإطلاق 10 رحلات جوية في الأسبوع بشكل مباشر بين البلدين.

بدورها، نشرت حركة المقاطعة أسماء يهودية من أصول مغربية تؤيد المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، وتدعو إلى سياسة الابارتهايد وعدم منح الاجئين الفلسطينيين حقوقهم، أبرز هذه الأسماء: "آرييه درعي"، "أمير أوحانا"، "ميري رفيف"، "عمر بيرتس"، "ميكي زوهار"، "مائير بن شبات".

من جهته، أكد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن اعادة فتح مكتب "الاتصال الإسرائيلي" هو شؤم لمرحلة جديدة من الاختراق المؤسساتي والمجتمعي.

وقد أدانت حركة المقاطعة التعاون في مجال الاتصالات بين شركة "زين" في البحرين وشركة "بارتنر" في دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي تشمل استخدام شبكة الجيل الخامس.

وعلى صعيد متصل، ثمّن ناشطون بحركة المقاطعة(BDS) إقدام بعض المواطنين في البحرين بإغلاق الحسابات البنكية في البنك البحريني الوطني بسبب مساهمته في التطبيع الإقتصادي مع بنوك دولة الإحتلال الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، أدانت حركة المقاطعة (BDS) افتتاح سفارة دولة الإحتلال الإسرائيلية في أبو ظبي وكذلك إصرار الامارات على فتح سفارتها في تل أبيب.

من جهة أخرى، شارك عشرات ألاف المواطنين في باكستان بالمسيرة "المليونية" الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي نظمتها جماعة علماء المسلمين في باكستان بعد أنباء عن محاداثات سرية بين مسؤولين باكستانيين ومسؤولين في دولة الإحتلال الإسرائيلية.

كذلك أدانت حركة المقاطعة(BDS) زيارة وزير الاستخبارات لدولة الإحتلال الإسرائيلية "إيلي كوهين" للسودان ولقائه برئيس المجلس السيادي "عبد الفتاح البرهان" ووزير الدفاع "ياسين إبراهيم".

بدوره، أكد وزير خارجية إيرلندا "سايمون كوفيني" أن النشاط الاستيطاني لدولة الإحتلال الإسرائيلية غير قانوني بموجب القانون الدولي داعيا الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه النشاطات.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف