على الصعيد الدولي والعالمي

أيرلندا

§ جدد ناشطون بحركة المقاطعة في إيرلندا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، رافعين الاعلام الفلسطينية ومهنئين الفلسطينيين بمناسبة حلول العام الجديد.

الولايات المتحدة الاميركية

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS)ما قام به "مايك بومبيو" وزير الخارجية الاميركية بتكليف الحاخام الصهيوني السابق "آرييه لايتستون" مبعوثا خاصا للدول العربية بهدف تسريع التطبيع الاقتصادي بين دولة الاحتلال الاسرائيلية والدول العربية وذلك قبل رحيل الرئيس الاميركي السابق "دونالد ترامب".

المكسيك

§ قالت حركة المقاطعة في المكسيك - BDS México في بداية العام الجديد بأن الوباء لن يؤثر على النضال لأجل فلسطين ، مؤكدة أن المقاطعة حق وأداة لتحقيق المساواة والحرية والعدالة .داعية الإستمرار في العمل من أجل حظرٍ عسكري على الإحتلال الإسرائيلي حتى إنهاء الفصل العنصري في فلسطين .

بريطانيا

§ صنع ناشطون بحركة المقاطعة (BDS) في بريطانيا رجل ثلج ووضعوا عليه العلم الفلسطيني ودعوا إلى مقاطعة شركة ELBIT SYSTEMS المتهمة بمشاركتها بجرائم حرب ضد الفلسطينيين من خلال تزويدها لجيش الإحتلال الصهيوني بطائرات بدون طيار وأنظمة تستخدم في قمع الفلسطينيين وتعزيز جدار الفصل العنصري.

نيجيريا

§ نفذ مواطنون في نيجيريا وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية رافضين التطبيع والمطبعين مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

اسبانيا

§ ألغت مدينة (إشبيليا) في إسبانيا معرض "أسلحة الحرب الإلكترونية" التي كانت ستشارك به دولة الإحتلال الإسرائيلية بعد معارضة المؤسسات الحقوقية وبضغط من 20 منظمة.

فرنسا

§ دعت رابطة "فلسطين ستنتصر" في فرنسا الى الإستمرار في التعبئة العامة ضد الإحتلال الإسرائيلي والترويج لمقاطعة منتجاته.

§ دعت رابطة "فرنسا ستنتصر" الى مقاطعة منتوجات دولة الاحتلال الاسرائيلية في موسم الاعياد بسبب استمرارها في انتهاك القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

بلجيكا

§ دعت حركة المقاطعة(BDS) في بلجيكا وكالة "الحدود وخفر السواحل الأوروبية" Frontex" لإنهاء تعاقدها مع الشركة الإسرائيلية" Elbit Systems" التي تزودها بطائرات بدون طيار مجربة على الفلسطينيين، كما دعت الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل الصناعات العسكرية للاحتلال.

هولندا

§ نظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في سنتروم مدينة "هارلم" الهولندية شارك بها عددا واسعا من الناشطين والمتضامنين الهولنديين والأجانب وعددا من ابناء الجالية الفلسطينية بدعوة من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا ومجموعة من الناشطين والمتضامنين الهولنديين.

باكستان

§ أعلن وزير خارجية باكستان "محمود قريشي" أن بلاده أطلعت قيادة الامارات على موقفها من دولة الاحتلال الاسرائيلية، ونفى ما تم تداوله من تعرض بلاده للضغط من قبل الاماراتيين للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، وأكد أنه لن تستطيع باكستان إقامة علاقات معها دون التوصل الى حل ملموس ودائم للقضية الفلسطينية.

أندونيسيا

§ أعلن رئيس لجنة التعاون الدولي في البرلمان الاندونيسي "فضلي زون" إستحالة تطبيع أندونيسيا مع دولة الإحتلال الإسرائيلية رغم الضغوط الأميركية للتطبيع معها.

منظمة "امباكت"

§ حثت منظمة "امباكت" الدولية لسياسات حقوق الانسان المفوضية السامية لإدراج الشركات الاماراتية الداعمة للاستيطان على القائمة السوداء.

المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان

§ رحب المنسق العام لحركة المقاطعة (BDS) ، محمود نواجعة، إصدار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإجماع قرارًا يؤيد حق المواطنين الأوروبيين في مقاطعة “إسرائيل" معتبرا هذا القرار انتصارا كبيرا لحركة المقاطعة على صعيد أوروبا.

على الصعيد العربي

الامارات

§ أطلق ناشطون بحركة المقاطعة (BDS ) نداء لمقاطعة البضائع الاماراتية بسبب التطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

§ أطلقت حركة المقاطعة(BDS ) حملة هاشتاغ "أين الإنسانية" ردا على المطبيعين الخليجيين الذين وصفوا جيش الإحتلال الإسرائيلي بالإنساني.

§ أدانت حركة المقاطعة(BDS) رفع أعلام الإمارات والبحرين وأميركا في المستوطنات الإسرائيلية وفي باحة حائط البراق بالمسجد الأقصى في القدس احتفالا بالتطبيع.

§ اعلن تجمع "اماراتيون ضد التطبيع" عن وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني ورفضهم للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية بكل اشكاله، واعتبرت ان التطبيع لا يعبر عن رضا الشعب الاماراتي.

§ استنكرت حركة المقاطعة (BDS) استضافة الإمارات لأكبر عدد من سكان دولة الإحتلال الإسرائيلية والتي تجاوزت أعدادها 66 ألف خلال شهر كانون الأول 2020 فقط.

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) إنطلاق أول شحنة لبضائع المستوطنات الإسرائيلية إلى الإمارات والتي تحتوي على الخمور.

البحرين

§ أطلقت حركات المقاطعة (BDS) في الإمارات والبحرين نداء إلى المواطنين العرب الإستمرار في رفضهم للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية والالتزام في المشاركة بحملات المقاطعة لوقف التطبيع.

§ جددت حركات المقاطعة (BDS) في البحرين اعتصاماتها وتظاهراتها الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ شاركت دول عربية أبرزها الإمارات والبحرين إحياء ذكرى "الهولوكوست" من خلال إجتماع عبر تطبيق زووم بحضور 30 مدوناً وشخصية مؤثرة وترحيب "إسرائيلي" بالخطوة.

قطر

§ إستنكرت مجموعة "قطر ضد التطبيع" إستضافة العاصمة القطرية لثلاثة عشر لاعب من دولة الإحتلال الإسرائيلية وأعضاء في الجيش الإسرائيلي برتبة نقيب ورقيب.

الكويت

§ أشادت حركة المقاطعة بموقف صحيفة "القبس" الكويتية التي نشرت خبرا تعتذر من خلاله في تضمين كلمة "إسرائيل" في الخطأ بخبر صادر عنها.

§ عرض تلفزيون دولة الكويت فيديوهات ومقاطع توعوية تحدثت عن إقتحامات المستوطنين المستمرة لباحات المسجد الأقصى وأهدافها ، داعياً لحماية الأقصى الشريف من مطامع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

السعودية

§ رفض "سعوديون ضد التطبيع" الدعوات الفردية للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وأكدوا أنهم لا يمثلون إلا أنفسهم.

§ استنكرت حملة المقاطعة (BDS)اعتقال المدون والمغرد "داوود العلي" من قبل السلطات السعودية، وذلك لرفضه للتطبيع العربي مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

السودان

§ استنكرت حملة المقاطعة (BDS)ما اعلنه مجلس الوزراء السوداني عن توقيع السودان إتفاق التطبيع رسمياً مع "دولة الاحتلال الإسرائيلية" وذلك خلال زيارة وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" إلى الخرطوم .

مصر

§ طالب الإتحاد الأوروبي السلطات المصرية بالإفراج عن منسق حركة المقاطعة (BDS ) في مصر "رامي شعث".

الاردن

§ دعت منظمات وجمعيات أردنية لمقاطعة منتوجات ecopeace middle east بسبب مشاركتها في أعمال تطبيعية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

موريتانيا

§ أيد ناشطون بحركة المقاطعة (BDS) الوقفة الإحتجاجية الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في موريتانيا.

المغرب

§ طالبت حركة المقاطعة (BDS ) مشاركتها بتغريدة "مغاربة ضد التطبيع" رفضا للتطبيع المغربي مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أعلن "أحمد ويحمان" رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن أي تطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية هو اعتداء على مشاعر الشعب المغربي وإهانة له.

§ أدانت حملة المقاطعة (BDS ) إنطلاق أول رحلة جوية من مطار دولة الاحتلال الاسرائيلية "بون غوريون" إلى مطار "الرباط" في العاصمة المغربية والتي كان على متنها وفد إسرائيلي وأميركي.

§ أدانت حملة المقاطعة (BDS ) احتفال عمر هلال سفير المغرب في الامم المتحدة بعيد "الحانوكا اليهودي" مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

§ استنكرت حركة المقاطعة(BDS) ما أقدمت عليه السلطات الإسرائيلية من إضاءة أسوار القدس المحتلة بالعلمين المغربي والإسرائيلي احتفالا بتوقيع اتفاقية التطبيع بينهما.

§ أطلقت حملة المقاطعة (BDS) حملة تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان:" مغاربة ضد التطبيع" رفضا للتطبيع بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ نظم ناشطون في المغرب وقفة احتجاجية رفعوا من خلالها شعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية ورافضة لكل أشكال وأنواع التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أشار رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع "أحمد ويحمان" أن أي تطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية هو اعتداء على مشاعر المغربيين وإهانة لهم.

§ طوقت السلطات المغربية ساحة "20 غشت" في "خنيفرة" ومنعت تنظيم الوقفة الرافضة للتطبيع وقامت بإعتقال عدد من الطلاب لمنع وقفة أخرى منددة بالتطبيع والتي كانت منظمة من قبل طلبة "جامعة - المولى إسماعيل".

§ نشرت حركة المقاطعة (BDS) مقالة رئيس حكومة المغرب سعد الدين العثماني التي نشرت سابقا بعنوان: " التطبيع ابادة حضارية"، وانتقدته كونه وافق على التطبيع مع دولة الاحتلال وحضر مراسم التوقيع.

§ هاجمت السلطات المغربية الوقفة الإحتجاجية الغاضبة الرافضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية التي نظمتها مقاطعة – "سيدي عثمان" بمدينة "الدار البيضاء".

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) الإتصال الهاتفي الذي جرى بين ملك المغرب محمد السادس ورئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي نتياهو الذي يهدف الى استئناف العلاقات بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلي.

§ أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)ما اقدمت عليه السلطات المغربية بتطويق ساحة "20 غشت" لقمع وقفة احتجاجية لرفض تطبيع المغرب مع دولة الاحتلال الاسرائيلية، واعتقال طلاب جامعة "المولى اسماعيل".

§ أدانت حملة المقاطعة(BDS) زيارة سفير دولة الاحتلال الاسرائيلية في نيجيريا السفير المغربي، بهدف تعميق العلاقة بينهما والبحث في قضايا دبلوماسية بين البلدين.

§ واصل عدد كبير من الشعب المغربي احتجاجاته رفضا لتطبيع السلطات المغربية مع دولة الاحتلال الاسرائيلية في مدينة "وجدة" في المغرب.

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS)اعتقال السلطات الامنية للمتظاهرين الذين جددوا شعاراتهم الرافضة للتطبيع في المغرب مع دولة الاحتلال الاسرائيلية معتبرين ان التطبيع خيانة.

§ أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS) الاجتماع الافتراضي بين وزيرة السياحة المغربية "نادية العلوي" مع "وزيرة السياحة في دولة الاحتلال الاسرائيلية "أوريت فركش هكوهن" .

§ رفع "مغربيون ضد التطبيع" العلم الفلسطيني في أعلى قمة جبلية في تطوان وتوبقال، مؤكدين على رفضهم المطلق لكل أشكال التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) قمع السلطات الأمنية المغربية الوقفة الإحتجاجية المناهضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية في ساحة "التاكسيات" بشارع "السلام".

§ نظم "مغاربة ضد التطبيع" وقفة احتجاجية في حي "الشعيبيات" في المغرب رفضا للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية ودعماً للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) سفيرة المغرب التي منحت الرئيس الأميركي المنتهية ولايته "دونالد ترامب" وسام "محمد" الذي قدمه ملك المغرب "محمد السادس".

§ استقبلت سفيرة المغرب "ايمان واعديل" في غانا سفيرة دولة الإحتلال "شاني كوبير" للبحث في تطوير العلاقة الثنائية بين المغرب ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ كشفت مصادر قيادية في حزب العدالة والتنمية المغربي النقاب عن أن قياديين أحدهما جمد عضويته وآخر ترك الأمانة العامة للحزب على خلفية الجدل الناشئ بسبب توقيع أمينه العام - سعد الدين العثماني إتفاق تطبيع العلاقات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ بحث وزير الصناعة المغربي "مولاي حفيظ العلمي" مع" عمير بيريتس" أحد السياسيين في دولة الإحتلال الإسرائيلية في آخر المستجدات ما إعتبره "تقدمًا" في برنامج التعاون المشترك قائلاً :"قمنا بالإطلاع على تقدم أشغال فريق العمل المشترك في قطاعات الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي".

§ أدانت حركة المقاطعة توقيع المغرب اتفاقية لتسيير رحلات جوية مباشرة بينها وبين دولة الإحتلال الإسرائيلية.

ليبيا

§ قاطعت محلات البقالة في كل من ليبيا والجزائر بضائع الإمارات على أثر إتفاقية التطبيع بين الإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

الجزائر

§ أقدمت الجزائر على إقتراح قانون يمنع من خلاله الترويج للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية واعتباره جنحة تمس بوحدة الامة العربية.

§ اقترحت النائبة الجزائرية - أميرة سليم عن اقتراح قانون يمنع الترويج للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية عبر وسائل الإعلام والإعلام البديل.

§ نشرت حركة المقاطعة (BDS) إقتراح القانون الجزائري الذي يجرم التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

تونس

§ أدان التيار الديمقراطي - التونسي عقد النظام المغربي ومن سبقه من الأنظمة العربية إتفاقيات تطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية، معلناً عن تأييده ومساندته لموقف رئاسة الجمهورية والخارجية التونسية الرافض لكل أشكال التطبيع.

§ رحبت حركة المقاطعة(BDS ) بقرار تونس والجزائر الرافض لمرور الطائرات الاسرائيلية في اجوائهما.

§ أشادت حركة المقاطعة (BDS) بموقف الطيار التونسي "منعم صاحب الطباع" الذي أوقف من العمل من قبل شركة الطيران الإماراتي على أثر رفضه للمشاركة في الرحلة الجوية إلى "تل أبيب".

§ جدد رئيس البرلمان التونسي - راشد الغنوشي رفض بلاده للتطبيع مع "إسرائيل" ، جاء ذلك في حوار تلفزيوني له مع تلفزيون العربي الذي قال فيه بأن :" التونسيين لا يجتمعون على شيء كالإجتماع على التضامن مع القضية الفلسطينية .. فقضية فلسطين قضية مقدسة في بلادنا ".

على الصعيد الفلسطيني

§ أصدر البيان الختامي لحركة المقاطعة (BDS ) في مؤتمر " رواد القدس " الإلكتروني العمل على تكثيف النشاطات الداعمة للقضية الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي الرافضة للتطبيع.

§ أشادت حركة المقاطعة(BDS) بانسحاب الباحث السياسي "سعيد الحاج" على الهواء مباشرة من قناة BBC العربية لاستضافتها شخصية "إسرائيلية" في البرنامج.

§ نفذ ناشطون في حركة المقاطعة في "فالنيسا" وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني داخل مدينة بيت لحم.

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) إقتلاع أكثر من ألف شجرة وشتلة زيتون من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية في العديد من القرى الفلسطينية المحتلة.

§ أطلقت حركة المقاطعة (BDS) محاضرة بعنوان " المقاطعة والتطبيع بين السياسة والقانون" حيث تم الحديث حول الأبارتهايد الذي يتم ممارسته على الشعب الفلسطيني من قبل دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) إعتقال قوات الإحتلال الإسرائيلية الرجل المسن "سعيد عرمي" بعد ان ألقى الحجارة على قوات جيش الإحتلال بسبب تهديم منزله شمال رام الله.

§ نظمت الحملة الشعبية لمقاطعة المنتوجات الصهيونية مؤتمر بعنوان "قاطع من أجل فلسطين" حيث تم التأكيد على رفض الشعوب للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية معتبرين أن التطبيع معها خيانة وطنية أولا وللقضية الفلسطينية ثانيا.

§ أغلقت إدارة "الفايسبوك" الصفحة الرسمية للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعد إصدار فتوى دينية توجب مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ دعت حركة المقاطعة (BDS) للمشاركة بتغريدات تدعو فيها إلى مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية والمستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع ذكر موقف القانون الدولي الذي يجرم هذه المستوطنات ويعتبرها جريمة حرب.

§ أطلقت حركات المقاطعة هاشتاغ بعنوان:" الشعوب ضد التطبيع" بالتزامن مع الملتقى الدولي في غزة بعنوان " 2021 عام مواجهة التطبيع".

على الصعيد الاقتصادي

§ أدانت الحملة الوطنية لإسقاط إتفاقية الغاز بأشد عبارات الإدانة قيام الأجهزة الأمنية بفض الوقفة الإحتجاجية السلمية للحملة أمام مجلس النواب التي قامت قوات الأمن بدفع المشاركين بطريقة غير لائقة وتمزيق اليافطات المرفوعة المكتوب عليها "غاز العدو احتلال" واعتقال خمسة من أعضاء الحملة تم الإفراج عنهم لاحقاً وهم:"هشام البستاني" المنسق العام للحملة ، "سليمان السرياني" ، "محمد الزرقان"، "عمر منصور ومحمد مسامرة".

§ نشرت حركة المقاطعة (BDS) أسماء بعض الشركات التي تشارك المستوطنات الإسرائيلية في انتهاك القانون الدولي وهي: booking.com, Motorola, Airbnb, Expedia .

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS)المؤتمر الذي عقد على تطبيق زووم بين وزير الطاقة لدولة الإحتلال الإسرائيلية "شطاينتس" وبين بعض وزراء الطاقة العرب من مصر، المغرب، الإمارات، السودان، برعاية الولايات المتحدة الأميركية بهدف التعاون في مجال الطاقة.

§ قاطعت محلات البقالة في كل من ليبيا والجزائر بضائع الإمارات على أثر إتفاقية التطبيع بين الإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ دعت منظمات وجمعيات أردنية لمقاطعة منتوجات ecopeace middle east بسبب مشاركتها في أعمال تطبيعية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ أعلنت الحملة الأهليّة البحرينية لمقاومة التطبيع عن إدراج بنك البحرين الوطني على لائحة المقاطعة الشعبية وذلك بعد إتفاقه الإقتصادي وتعامله المباشر مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ استنكر ناشطون بحركة المقاطعة انضمام الإعلامية "نجاة السعيد" الإماراتية إلى مجموعة "إسرائيل اليوم".

§ دعا ناشطون اماراتيون لمقاطعة "الحبتور" لإعلانه عن دعم المستوطنات الاسرائيلية والتطبيع مع دولة الاحتلال على المستوى الاقتصادي والسياسي والعسكري.

§ دعت حركة المقاطعة(BDS) في بلجيكا وكالة "الحدود وخفر السواحل الأوروبية" Frontex" لإنهاء تعاقدها مع الشركة الإسرائيلية" Elbit Systems" التي تزودها بطائرات بدون طيار مجربة على الفلسطينيين، كما دعت الاتحاد الأوروبي لوقف تمويل الصناعات العسكرية للاحتلال.

على الصعيد الفني والثقافي

§ استنكرت حملة المقاطعة (BDS ) وصف الجيش الاسرائيلي بالبطل من قبل الفنانين "ماجد السراح" و "امجد طه".

§ أدانت حركة المقاطعة (BDS) مشاركة وفد رياضي من دولة الإحتلال الإسرائيلية في سباق "رالي دكار" الذي أقيم بالسعودية.

§ اشادت حركة المقاطعة (BDS) بموقف اللاعب المغربي "حكيم زياش" الرافض للمشاركة في المباراة التي ستقام بالمغرب مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، رغم تهديده من حرمانه في تمثيل منتخب بلاده ثانية.

§ أدان ناشطون بحركة المقاطعة (BDS)عقد "فوزي لقجع" - رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم إجتماعاً تطبيعياً مع نظيره في دولة الاحتلال الاسرائيلية "أورن حسون" ، وذلك عبر برنامج Zoom .

§ تصدر هاشتاغ " محمد رمضان يخون مصر" اثر اعلان رفض قرار محكمة القاهرة منع "محمد رمضان" من اقامة اعمال فنية داخل مصر بسبب الصورة التي التقطها مع فنانين من دولة الاحتلال الاسرائيلي في الامارات.

على الصعيد الأكاديمي

§ أطلقت حركة المقاطعة (BDS) سلسلة محاضرات بعنوان "المقاطعة والتطبيع بين السياسة والقانون" في أكاديمية "المسيري للدراسات والتدريب".

§ احتفلت حملة المقاطعة في فلسطين بإنطلاق أكاديمية "المسيري للدراسات والتدريب" التي تعنى بوضع دراسات أكاديمية عن مقاطعة دولة الإحتلال الإسرائيلية ومكافحة التطبيع.

§ انضمت جامعة "الحسن الاول" للجامعات المغربية الرافضة للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية مؤكدة على دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

§ نظم مكتب "فرع أوطم" بجامعة "ابن طفيل" بالقنيطرة وقفة تضامنية مع فلسطين والقضية الفلسطينية، ندد من خلالها بالتطبيع المعلن من قبل السلطات المغربية مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

§ أشادت حركة المقاطعة(BDS) تزيين مدخل جامعة ابن زهر في مدينة "أكادير المغربية" بالأعلام الفلسطينية وحرق الأعلام الإسرائلية رفضا للتطبيع المغربي الإسرائيلي.

§ أصدرت حركات طلابية تطوعية في المغرب فيديو يهدف الى نشر الوعي حول خطورة التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية وضرورة التصدي له على كل المستويات الثقافية، الرياضية، الاكاديمية، الدبلوماسية...

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف