أطلق رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز العنان لنفسه، بتصريحات تاريخية، تعمد خلالها رد الصاع صاعين لرئيس اليويفا ألكسندر تشيفرين، بعد هجومه اللاذع على الملياردير الإيطالي أندريا أنييلي، والذي وصل لحد وصف الأخير بالكاذب والمخادع، لتكتمه على فكرة دوري السوبر الأوروبي.

وقلب المهندس الإسباني الطاولة على مؤسستي الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم، متعهدا بتقمص دور البطل المخلص، الذي سينقذ عالم الساحرة المستديرة من احتكار المؤسسات المهيمنة على عمالقة كرة القدم، وذلك في مقابلة تلفزيونية مع صديقة الإعلامي جوسيب بيدرول مقدم برنامج “الشيرنغيتو”.

وقال الرئيس الأسطوري للكيان الأبيض “أتيت لأول مرة إلى برنامج التشينغريتو وربما تكون الأخيرة، لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه من خلال إنشاء السوبرليغ بدلا من الأبطال، يمكننا تخفيف الخسائر، عندما لا يكون لديك دخل آخر غير حقوق البث، فأنت تقول أن الحل هو تقديم مباريات أكثر جاذبية تمكن للجماهير من جميع أنحاء العالم مشاهدة الأندية الكبرى ضد بعضهم البعض”.

وأضاف ” تقول رابطة الأندية الأوروبية إنهم خسروا 500 مليون، كانت لدينا ميزانية قدرها 800 مليون وانتهى المطاف بنا بميزانية تقدر بـ 700 مليون، وهذا العام بدلا من أن نحقق ميزانية بمقدار 900 مليون يورو سنرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق 600 مليون يورو، ميزانية مدريد الآن 400 مليون فقط”.

وتابع ” هنا في ريال مدريد خسرنا الكثير من الأموال ونحن نمر بوضع سيء للغاية، وضع كرة القدم سيء، سنزيد المداخيل من خلال مواجهة الأندية الكبرى بعضهم البعض، لقد دخلت عالم كرة القدم عام 2000، ويجب على كرة القدم أن تتطور مثل الناس والشركات والشبكات الاجتماعية، كرة القدم يجب أن تتكيف مع الأوقات التي نعيشها، كرة القدم كانت تفقد الاهتمام وينبغي أن تتطور، وقد سرع الوباء من ذلك لأننا جميعا مقيدون”.

وعن أسباب تدشين دوري السوبر الأوروبي قال “دوري الأبطال فقد بريقه، لقد أنشأنا السوبرليغ لإنقاذ كرة القدم، واللعبة تحتاج إلى التغيير لتصبح أكثر جاذبية على المستوى العالمي، حان وقت التغيير كما حدث في عام 1950 وكانت الفيفا والويفا ضده أيضا، ولكن في النهاية تغيرت كرة القدم”.

وفيما يخص النزاع مع اليويفا قال ” أنا لست مالكا لريال مدريد، لقد توليت الرئاسة عام 2000 لإنقاذ ريال مدريد من وضع اقتصادي سيء للغاية، والآن أنا أريد إنقاذ كرة القدم، اليويفا تحتكر البطولات ولا تفعل ذلك بشفافية،وهدفنا الآن إنقاذ كرة القدم للسنوات العشرين القادمة، نحن في وقت خطير”.

في الوقت ذاته، تعهد بعدم المساس باللاعبين أو منعهم من المشاركة في كأس العالم والمسابقات القارية، بقوله “لا تقلق لن يحدث ذلك، حتى الحديث عن إقصاء ريال مدريد من دوري الأبطال مجرد تهديد، أنا أضمن بنسبة 100% أن هذا لن يحدث أبدا”، مضيفا ” كان الاتحاد الأوروبي يعمل بطريقة لم أفهمها مع كامل احترامي، نريد إنقاذ كرة القدم، علينا أن نجعل الـ 20 سنة القادمة ولكي لا يخسر أي ناد 200 مليون يورو، فالوضع مأساوي”.

كما بعث رسائل قوية لرئيس الليغا تيباس ورئيس اليويفا تشيفرين، قائلا “على تيباس أن يتحلى بالاحترام، وبالنسبة لرئيس اليويفا، فقد أهان أنييلي وهذا غير مقبول، هو رئيس لناد تاريخي، يجب أن يتغير رئيس الاتحاد الأوروبي، لا نريد رئيسا يهين رئيس ناد ونريد مزيدا من الشفافية، لا أعلم كيف يحدث هذا في أوروبا الديمقراطية، أنا مثلا أعرف ما يتقاضاه ليبرون جيمس –نجم كرة السلة الأمريكية-، وقد خفضت راتبي في شركتي، لكن لا أحد يعرف راتب رئيس اليويفا ولا الفيفا”.

وتوقف بيريز عند نقاط أخرى، أهمها طمأنة رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، بأن السوبر ليغ لن يقضي على البريميرليغ كما تم خداعه، وهو ما سيجعل الحكومات تتراجع عن موقفها الحالي في المستقبل، إلى جانب تأكيد إقامة البطولة، حتى لو لم ينضم باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ، وفي الأخير زعم أنه لم يتواصل مع كيليان مبابي منذ سنوات، ولا يعرف أي شيء عن ملف تمديد عقده الشائك مع باريس سان جيرمان.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف