طالب رمزي رباح، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالتصدي الشعبي لاعتداءات الاحتلال في القدس، وتحويل هبة الشباب هناك إلى تحرك جماهيري واسع على امتداد الوطن لنصرة القدس وأهلها في مواجهة اعتداءات المستوطنين اليومية.

وأكد رباح خلال وقفة ميدانية نظمتها قوى رام الله والبيرة، والفصائل الفلسطينية وسط مدينة رام الله، مساء يوم الجمعة، 23/4/2021، على مكانة المدينة المقدسة، وهويتها الفلسطينية؛ داعياً إلى حمايتها وأهلها من هذه الاعتداءات اليومية التي تواترت خلال أيام شهر رمضان المبارك.

ودعا رباح إلى حماية القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وإفشال محاولات التهويد والتهجير والترحيل والاعتداءات الإجرامية من قبل المستوطينين، مؤكداً على ضرورة حماية ابناء شعبنا بارواحهم وممتلكاتهم من هذه الاعتداءات.

ولفت رباح إلى أن هذه الهبة الشبابية للمقدسيين، تعتبر بداية معركة واشتباك ميداني وسياسي واسع. مطالباً القيادة الفلسطينية باتخاذ خطوات عملية لدعم هذه الهبة، وذلك بتطبيق قرارات المجلس الوطني ومنها وقف التنسيق الأمني مع لاحتلال، وإلغاء اتفاقات اوسلو وقيودها.

وبين رباح أن هذه الوقفة التضامنية هي رسالة لأبناء شعبنا، بأن القدس ليست لوحدها، وأنها تأكد على وحدة شعبنا وكفاحه ونضاله، وترسيخاً لمكانة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

ولفت رباح إلى أن اعتداءات الاحتلال في القدس تهدف إلى إرهاب الفلسطينيين والمقدسيين، واستباحة المسجد الأقصى، وفرض إجراءا التهويد المترافقة مع هدم البيوت وتشريد اهالي حي الشيخ جراح، وحي البستان، وحي الربابة.

وأوضح أن دولة الاحتلال تدفع المستوطنين للقيام بالمسيرات والتحركات، لترهب الفلسطينيين في القدس، والاعتداء عليهم بحماية شرطة الاحتلال، وذلك بهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى، وتهويد المدينة المقدسة بالكامل

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف