ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الوقفات الجماهيرية المؤيدة للشعب الفلسطيني، والمتضامنة مع حي "الشيخ جراح"، إحتجاجا على الإنتهاكات الإسرائيلية في القدس، في يوم القدس، والتي شملت الأردن، اليمن، العراق، لبنان، سوريا، مصر، البحرين، الكويت، إيران، تركيا، باكستان، أندونيسيا، الدنمارك، الولايات المتحدة الأميركية، ألمانيا، هولندا، النرويج، جنوب أفريقيا...

كما أدان ناشطون بحركات المقاطعة إقتحام جنود دولة الإحتلال الإسرائيلية للمسجد الأقصى (القدس)، وقيامهم بإطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع على المصلين، وممارسة الإعتقالات العشوائية والإعتداء عليهم بطريقة إجرامية، لمنعهم من تأدية الصلاة داخل المسجد، حيث نصبت الحواجز الحديدية، ومنعت دخول وجبات الإفطار الرمضانية للصائمين.

كذلك، أدان ناشطون بحركات المقاطعة موقع "إنستغرام" لمنعه تداول صور الإعتداءات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، ويحظر تداوله.

بينما، إستنكرت حملات المقاطعة قيام دولة الإحتلال الإسرائيلية بقصف الأبراج السكنية، والمكاتب الصحفية، ومواصلة الإعتداء على المدنيين الفلسطينيين.

فيما أدان ناشطون بحركات المقاطعة إقتحام عصابات المستوطنين منازل الفلسطينيين في حي الشيخ جراح.

وبدورهم، أطلق ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي إحتجاجا على تقييد المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية من قبل إدارة الفايسبوك وتويتر.

وقد أدانت حركة المقاطعة الإعتداءات التي قامت بها دولة الإحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت على قتل المدنيين والأطفال، في ظل تطبيع بعض الأنظمة العربية مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

ومن جهتهم، قدم ناشطون بحملات المقاطعة لجريدة "القبس" الكويتية التحية لوضعها شعار "قدسنا" على غلاف الجريدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد الإعتداءات الإسرائيلية على القدس.

ومن جهة أخرى، أشار الكاتب العام للمرصد الشعبي المغربي المناهض للتطبيع "عزيز هناوي" أن زيارة وزير الخارجية المغربية لمنظمة "آيباك" فضيحة كبرى، كونها مخطط لخدمة لخدمة دولة الإحتلال الإسرائيلية لتكريس التطبيع الذي يرفضه الشعب المغربي.

وعلى صعيد متصل، أطلقت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع نداءا للمشاركة في وقفة بالرباط تضامنا مع الفلسطينيين، ومستنكرين الإعتقالات العشوائية والجرائم التي ترتكبها دولة الإحتلال الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الإفطار المغربي الذي نظمه عددا من المتضامنين مع القضية الفلسطينية تحت شعار "أنا مغربي إفطاري مقدسي".

كما ثمن ناشطون بحركات المقاطعة موقف الفنان المصري "محمد هنيدي" للوقوف إلى جانب أهالي "حي الشيخ جراح"، وحثه إلى الوقوف لجانبهم.

كذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة العريضة التي تم توجيهها للكونغرس الأميركي والتي تطالب بالتدخل العاجل لصالح أهالي حي الشيخ جراح، ووقف التطهير العرقي والتهجير القسري للفلسطينيين من بيوتهم.

إضافة إلى ذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة لاعبو نادي "بالستينو التشيلي" لدخولهم إلى الملعب مرتدين الكوفية الفلسطينية تضامنا مع أهل القدس المحتلة.

بينما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة الفيديو الذي أطلقه الفنان البريطاني "روجر ووترز" على حسابه على تويتر، دعما للفلسطينيين تجاه الإعتداءات الإسرائيلية، ومهاجما الإدارة الأميركية لعدم تحركها بعد تقرير "هيون رايتس ووتش".

فيما أشاد ناشطون بحملات المقاطعة بالتحية التي أطلقها الشيف التركي "براك" دعما لأهل فلسطين والقدس المحتلة.

وقد ثمن ناشطون بحملات المقاطعة تضامن اللاعب الفرنسي "بول بوغبا" في مانشستر يونايتد مع الفلسطينيين ووقوفه إلى جانب أهل حي الشيخ جراح.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف