عيد العمال العالمي في برلين غيره في اماكن ومدن اخرى. حيث دابت الطبقة العامله في المدينة على احياء هذه المناسبة في حي كرويتزبيرغ باحتفالات ومسيرات ضخمه. وهذا العام ايضا توافد عشرات الالوف الى المناطق التي يقام فيها منصات للموسيقى ولانواع الاطعمة المختلفة من كل ارجاء المعموره, جموع وجموع تصل الى هذا الحي وتتجول في شوارعه واحيائه الشعبية, تزور بسطات الاطعمة المختلفه وتستزيد من المعلومات من على طاولات الكتب والاستعلامات المختلفه.
مناسبة للتعارف وللاجابة على اسئلة الزائرين
زهير الفتى منسق فاعلية انصار الجبهة الديمقراطية قال للصحافة بان حرصنا للمشاركة الدائمه في هذه المناسبة له دوافع مختلفه: كوننا جزء من الطبقة العامله ونضالنا للتحرر قادته وما زالت طبقتنا العاملة الفلسطينيه ناتي هنا لنؤكد على هذه الحقيقة ونرسخها في الاذهان. علاوة على ذلك اضاف ابو عادل هي مناسبة لتعريف المجتمع الالماني نظرا للاعداد الهائلة التي تأم هذا الاحتفال على اطعمتنا التقليدية ومن ثم تزويدهم بالمعلومات والمنشورات المطلوبة فيما يتعلق بقضيتنا الفلسطينيه من على طاولة الكتب والصحف المحاذية.
كما شارك ابناء الجالية الفلسطينسة في المظاهرة التقليدية التي تنطلق من الساحة الرئيسيه وتجوب شوارع الحي, وقد القيت ايضا كلمة فلسطين مؤكدة غلى ان نضال الشعب الفلسطيني هو جزء من النضال العالمي للتحرر من الاستعمار وعبودية الراسمالية العالميه التي تسعى الى استعباد الشعوب ونهب خيراتها.
هذا واكد الناشط محمود حمدان بان ريع المبيعات سيذهب الى مساعدة اهلنا في مخيم اليرموك ومحاولة ضئيلة للوقوف بجانبهم في النكبة الجديدة التي يتعرضون لها. وشكر زهير الفتى في ختام حديثه السيدين رجلي الاعمال محمود كلم وعلاوي العراقي الذين تبرعوا بالمواد الغذائية مما اسهم في نجاح هذه الفاعلية .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف