أحيا الاتحاد العام لطلبة فلسطين في كوبا، يوم 15، أيار نشاط سياسي- ثقافي بمناسبة مرور 67 عاما على نكبة فلسطين الكبرى، بحضور وفود رسمية كوبية، و منظمات شبابية اممية، و صف واسع من الطلبة الفسطينيين، و العرب، و اللاتينيين.
القيت كلمات سياسة تضامنية باسم العديد من المنظمات الشبابية الكوبية، و اللاتينية، و كلمة رئيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين.
الكلمات طالبت بتطبيق قرارات الشرعية الدولية و عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها بالقوة عام 1948، و اكدت على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولتة الفلسطينية و عاصمتها القدس، كما و أدانت الممارسات العدوانية الاسرائلية من حصارات، و قتل يتعرض لها الشعب الفلسطيني. ايضا طالب الخطباء باطلاق سراح كافة الاسرى من سجون المحتل الصهيوني. من جهته، شكر رئيس الاتحاد، محمد ابو سرور المشاركين، و ابرز اهمية احيأ الذكرى في كوبا، البلد الصديق، الذي يقف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، و ضد سياسات القتل و التدمير الاعتقال بحق الشعب الفلسطيني من قبل الدولة الصهيونية المتحالفة مع الامبريالية.
قدمت عروض من قبل العديد من الطلبة الفلسطينيين مقاطع شعرية، و فقرات فلكلورية فلسطينية، و اغاني وطنية، و اقيم معرضا تراثيا، و نصبت خيمة تعكس معاناة اللجؤ الفلسطيني تخليدا لذكرى النكبة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف