أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الشهري الـ(49) الذي يرصد إنجازات حركات مقاطعة «إسرائيل» محلياً وعربياً ودولياً والتي كانت وفق التالي:
استنكر ناشطون بحملات المقاطعة اللقاء الذي انعقد بين لجنة التواصل في المجتمع الإسرائيلي ومنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عضو اللجنة التنفيذية أحمد مجدلاني وذلك في مقر المنظمة في رام الله.
كما ثمن ناشطون بحملات المقاطعة رفض اللاعب اللبناني «عبد الله منياتو» منافسة لاعب من دولة الاحتلال الإسرائيلية في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في بلغاريا، رفضا للتطبيع الرياضي.
بينما قدّر ناشطون في حملات المقاطعة إعلان محاولة الجزائر تشكيل لجنة إفريقية مكونة من 13 دولة لطرد دولة الاحتلال الإسرائيلية من الاتحاد الإفريقي، حفاظا على مبادئ الاتحاد الداعم للقضية الفلسطينية.
كذلك، ثمنت حملات المقاطعة استنكار إيرلندا لاقتحام القوات الإسرائيلية مقر الحركة الدولية ومصادرة أجهزة الكومبيوتر والملفات القانونية المتعلقة بالأطفال.
وعلى صعيد متصل، شارك ناشطون في حملات المقاطعة بالوقفة التضامنية التي نظمها بريطانيون دعماً للقضية الفلسطينية في «أكسفورد».
فيما خسرت المغنية الأميركية «بيلي إيليش» عشرات آلاف المتابعين من مختلف حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب ترويجها لألبومها الجديد في دولة الاحتلال الإسرائيلية.
وفي المقابل، أدان ناشطون بحملات المقاطعة تعرض شركة «بن آند جيريز» إلى التهديدات من قبل اللوبيات الصهيونية ودولة الاحتلال الإسرائيلية بسبب قرارها بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.
إضافة إلى ذلك، ثمن ناشطون بحملات المقاطعة إعلان أستاذ الفلسفة الكندي «ريتشارد آرثر» إلغاء كلمته في مؤتمر حول العالم للعلوم والفلسفة بسبب مشاركة دولة الاحتلال الإسرائيلية والتي اعتبرها أنها تشارك في هذه المؤتمرات حتى تطور أسلحتها وتزيد في إجرامها بحق الشعب الفلسطيني ■

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف