نفذ ائتلاف جمعيات مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، ثاني فعالياته الترفيهيّة للأطفال في مُخيّم البريج تحت عنوان "من حارة لحارة"، وذلك برعاية اللجنة الشعبيّة في المُخيّم وبالتنسيق مع مفوضية الأشبال والزهرات في منطقة الشهــيـد خـليل الوزيـر.

وأشارت اللجنة الشعبيّة في بيان لها إلى أنّ هذه الأنشطة تهدف إلى تعزيز حقوق الأطفال في المشاركة الكاملة في الحياة الثقافية، ما يسمح للطفل ببناء ثقته بنفسه أمام أهله، ويدرّبه على التأقلم الاجتماعي والحضور الفاعِل في بيئته.

وأضافت أنّ هذه الأنشطة تساهم في تعزيز مهارات الجسد لدى الأطفال، وعلى تنمية سلوكياتهم وضبطها.

بدوره، قال فؤاد المجدوب عضو اللجنة الشعبيّة: إنّ هذه البرامج تأتي لخلق بيئةٍ آمنة للأطفال للتعبير عن أنفسهم وتقليل أسباب الصدمة النفسية والتوتر، خاصّة في ظل الفقر الذي يُعاني منه أغلب سكّان مُخيّم البريج نتيجة تقليص المساعدات من قِبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وبسبب الوضع الاقتصادي في قطاع غزّة.

وبيّن المجدوب أنّ اللجنة الشعبيّة تنفّذ هذه البرامج والأنشطة الترفيهيّة لأطفال مُخيّم البريج تحت إشراف مدربين في مجال الترفيه والتفريغ النفسي، ومتخصصين في هذا المجال.

وأوضحت اللجنة الشعبيّة في بيانها، أنّ ائتلاف الجمعيات يضم كلاً من: جمعية مسرح بذور، وجمعية التل الأخضر، وجمعية الدار الزراعيّة، حيث استهدف هذا النشـاط العشرات من الأطفال في احدى المناطق المهمشة شرق مُخيّم البريج وهو "بلوك 12".

8-3.jpg

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف