تجري وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزّة، عمليّة تحديث بيانات اللاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من سوريا إلى قظاع غزّة هرباً من الحرب في سوريا.

وتواصل الوكالة، اتصالاتها بالعائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا التي بدأت منذ اليوم الثلاثاء 7 أيلول/ سبتمبر، لغرض تحديث بيانات العائلات لديها، وتشمل عدد أفراد الأسرة، مكان السكن، إضافة إلى كامل البيانات الشخصيّة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذه عمليّة هي الأولى من نوعها منذ سنوات وسط ترجيحات من قبل "لجنة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزّة" بأن يكون الغرض من التحديث هو للنظر في مطالب الإغاثة التي قدّموها إلى الوكالة في عدد من الوقفات الاحتجاجية.

وكانت اللجنة قد قدّمت شرحاً تفصيليّاً، عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون القادمون من سوريا، وسلّمت مدير الوكالة الجديد في غزّة توماس وايت" رسالة مطلبيّة، وذلك خلال لقاء جمع مسؤولي اللجنة بمسؤولي ملف فلسطينيي سوريا لدى الوكالة. في وقت سابق

ويقم في قطاع غزّة نحو 170 عائلة فلسطينية مهجّرة من سوريا، وهو عدد من تبقّوا منهم من أصل 400، اضّطر معظمهم إلى البحث عن طرق هجرة والهرب من الأوضاع المعيشيّة والاجتماعيّة القاسيّة.

وتتلخًص مطالب فلسطيني سوريا في البقاع، بضرورة إعادة تقديم بدل الإيجار، الذي جرى قطعه منذ العام 2014، ما خلّف معاناة إنسانيّة كبيرة، إضافة إلى شملها بكافة أشكال المساعدات الإنسانيّة

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف