بعد الازمة مع فيفا، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الفلسطينيين أمس للعودة الى طاولة المفاوضات. ففي لقائه مع وزير الخارجية الالماني، وولتر شتاينماير قال نتنياهو: "اعتقد أن السبيل الوحيد للتحرك هو من خلال المفاوضات المباشرة. لشدة الاسف، فان السلطة الفلسطينية أدارت ظهر المجن للمفاوضات. ومع ذلك بقيت ملتزما بفكرة أن الطريق الوحيد لتحقيق سلام دائم هو من خلال دولتين للشعبين – دولة فلسطينية مجردة من السلاح، تعترف بالدولة القومية للشعب اليهودي. وأنا أعرف ان المانيا شريكة في ذلك، وأنا اقدر ذلك. نحن نسعى الى ان نحقق عدة خطوات لبناء الثقة، بما في ذلك دخول حتى 800 شاحنة في اليوم مع مواد بناء ومساعدة انسانية الى غزة، ونحن نفكر بامور اخرى".
وشكر نتنياهو المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل على اتخاذها موقفا في الازمة مع الفيفا وطلب من وزير الخارجية الالماني نقل رسالة الى الفلسطينيين.
أعرف أن في نيتك أن تزور المناطق الفلسطينية ولهذا فاني استغل هذه الفرصة كي أطلب منك أن تقول للفلسطينيين ان كفوا عن حملة نزع الشرعية ضد اسرائيل والعودة الى طاولة المفاوضات"، قال رئيس الوزراء، "قل لهم ان علينا ان نجري مفاوضات بلا شروط مسبقة، قل لهم ان علينا ان نحقق خطة تمنح افضل حياة للشعبين وبعد أمن في المياه العاصفة للشرق الاوسط".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف