ناشد التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين ، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات الأوروبية وحركات التضامن وأحرار العالم ، التحرك العاجل والفوري لإنقاذ حياة الأسير الفلسطيني خضر عدنان الذي يدخل إضرابه عن الطعام يومه السادس والخمسين على التوالي
وتضمنت رسائل المناشدة التي أرسلها التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين بلغات متعددة للمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ، شرحاً مفصلاً عن معركة الأسير الفلسطيني في سجون الإحتلال الإسرائيلي وأهدافه وطموحاته بنيل أبسط حقوقه الإنسانية التي كفلتها له كل مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان والأسرى ، كما سلط التحالف الضوء على حالة الأسير الصحية الخطيرة التي تهدد حياته جراء إضرابه الطويل المتواصل عن الطعام منذ أكثر من خمسين يوم.
وجاء في رسائل التحالف:
" يواصل الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين بالضفة الغربية ، إضرابه المفتوح لليوم الـ(56) على التوالي وذلك رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي ، فما زال يقبع في سجون الإحتلال حوالي 400 أسيرا إداريا دون محاكمة ، ويتم تجديد إعتقالهم إداريا شهرا بعد شهر. وتستخدم سلطات الإحتلال قوانين الإنتداب البريطاني للتغطية على سياستها القمعية. وفي ظل الصمت الدولي على هذه الممارسات لا يجد الأسرى سبيلا لإسماع صوتهم للعالم الخارجي والضغط على سلطات الاحتلال سوى إتباع وسائل الإحتجاج المتاحة وعلى رأسها الإضراب عن الطعام وتعريض حياتهم للخطر.
واليوم والشيخ خضر عدنان يدخل بإضرابه اليوم السادس والخمسين ، يسوء وضعه الصحي وتتعرض حياته لخطر حقيقي قد يؤدي لوفاته.
إننا بالتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين لنعلن وقوفنا إلى جانب الأسير خضر عدنان ونناشد المؤسسات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال حتى تستجيب لمطالبه والإفراج عنه ورفاقه المعتقلين إداريا وعلى رأسهم سامر العيساوي والنائبة خالدة جرار وكل المعتقلين في زنازين الاحتلال من أطفال ونساء وشيوخ ومرضى ومناضلين بواسل.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف