أعلنت مديرية الدفاع المدني في إقليم كردستان العراق، الجمعة، وفاة ثمانية مواطنين، جراء السيول التي ضربت محافظة إربيل، مشيرة إلى فقدان ثلاثة أشخاص.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني سركوت كارش في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الحصيلة الأولية، هى وفاة سبعة مواطنين غرقاً، فضلاً عن وفاة شخص واحد بصاعقة، وإصابة مواطنين اثنين"، ولفت إلى وجود ثلاثة أشخاص مفقودين حتى الآن.

وأشار كارش إلى إصابة أربعة أشخاص من عناصر الدفاع المدني، بالإضافة إلى جرف سيارة تابعة للمديرية، منبهاً إلى أن "هناك خسائر مادية كبيرة بالمنازل والسيارات".

وشهدت محافظة أربيل فيضانات غمرت الشوارع بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار، مساء الخميس، وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، ما تسبب في غرق عدد كبير من المناطق بالمياه.

منخفض جوي

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي بالإقليم عن وصول منخفض جوي قادم من البحرين المتوسط والأحمر، ابتداءً من الجمعة.

وكشفت التوقعات في وقت سابق، أن "المنخفض يسبب هطول أمطار كثيفة، مركزها أربيل، وتصل الى 50 ملم"، وأشارت إلى أن "تساقط الثلوج سيكون بالمناطق الحدودية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأكدت هيئة الأنواء الجوية، الجمعة، أن موجة الأمطار مستمرة في أربيل، وستتجه نحو السليمانية.

وقال رئيس هيئة الأنواء الجوية فاضل إبراهيم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "كمية الأمطار داخل محافظة أربيل وصلت إلى 59.2 ملم"، لافتاً إلى أنه "في مناطق أخرى بالمحافظة وصلت الكمية إلى 83 ملم".

تحذير حكومي

وأوضح قائم مقام أربيل نبز عبد الحميد أن "المناطق التى شهدت السيول والفيضانات بالمحافظة هي قوشتبة، ودارتوو، وروشنبيري".

ووجه رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزان، الجمعة، الجهات المعنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة المتضررين، معرباً عن أسفه لوقوع ضحايا.
ودعا محافظ أربيل أوميد خوشناو المواطنين إلى عدم الخروج نحو الطرق الخارجية والداخلية بأربيل "إلا للضرورة".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف