أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء 25 كانون الثاني يناير، أنّها جددت مع وكالة الأمم المتحدة لدعم الطفولة والأمومة " يونيسيف" اتفاقية لدعم الأطفال واليافعين والنساء من اللاجئين الفلسطينيين في كلّ من فلسطين المحتلّة والأردن ولبنان وسوريا.


ويشمل التعاون الأساسي وفق "أونروا" مجالات الطفل والحماية الاجتماعية والتعليم والصحة والمناصرة والاستعداد للطوارئ.


وتغطي الاتفاقية التي تمتد مدّتها لأربع سنوات من 2022 حتّى 2025، "حماية الطفل و تقديم المساعدة التقنية والمشورة في خطة العمل والتشارك في المناصرة والبرمجة."


إضافة إلى التعليم، "بما في ذلك التعليم في وقت الأزمات والتعلم الرقمي والتصدي للعنف في المدارس وتنمية المهارات الحياتية للشباب، والتي تشمل التحضير للانخراط في سوق العمل."


ويشمل كذلك، الحماية الاجتماعية للتخفيف من أثر الفقر، والتي تشمل المساعدة النقدية للعائلات. إلى جانب صحة الأم والطفل، وأمراض الطفولة وسوء التغذية والتلقيح والاستجابة لجائحة "كوفيد-19"، بما في ذلك تسليم اللقاحات.


كما سيتضمّن البرنامج، "توليد البيانات والمعلومات لدعم البرامج المخصصة للأطفال، المناصرة والتواصل، الأعراف الاجتماعية والتغيير السلوكي، والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ."


واعتبرت نائب المفوض العام لـ "أونروا" ليني ستينسيث: "إن توحيد الجهود بهذه الطريقة سوف يزيد ويحسّن من نوع الدعم والمناصرة للاجئي فلسطين."


ومن المقرر أن تقوم الوكالتان "بإجراء الدراسات وتحليل أوضاع النساء والأطفال، والبحث في التغيير الاجتماعي وتعزيزه من خلال معالجة الممارسات الاجتماعية. يعزز هذا التعاون التنسيق الإنساني، والذي يشمل التعاون في وقت الأزمات، ويزيد القدرة على تحليل المخاطر ويرفع من مستوى الاستعداد للتخفيف من الأزمات." بحسب إعلان الوكالة.


لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف