حذر مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" من الهجمة غير المسبوقة والممنهجة التي تشنها مصلحة السجون على الحركة الأسيرة بقرار من الحكومة الإسرائيلية وتحريض من الأحزاب اليمينية والتي بلغت ذروتها في الآونة الأخيرة بإقدام القوات الخاصة التابعة لمصلحة السجون والمدججة بكل أنواع الأسلحة والمعززة بالكلاب البوليسية على اقتحام عدد من السجون في مقدمتها نفحة وريمون وممارسة شتى أنواع التنكيل والضرب والإهانة والتفتيش التعسفي والمذل بحق الأسرى وعزل عدد منهم وتفريغ قسم 10 في سجن نفحة وتوزيعه على بقية الأقسام. كذلك إقتحام سجن ريمون بعد منتصف الليل ونقل 120 من الأسرى إلى سجن نفحة بكل ما رافق ذلك من اساءة معاملة وتنكيل بالأسرى.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها محامية المركز إبتسام عناتي اليوم الخميس إلى سجن نفحة والتي التقت خلالها القائد الوطني أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، ممثل المعتقل من حركة فتح علاء أبو جزر، حسين درباس ممثل الجبهة الديمقراطية، وابراهيم اغبارية ممثل الجهاد الإسلامي، والذين أكدوا أن حالة من الغليان والتوتر تسود سجن نفحة خاصة بعد الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام ضد سياسة الإقتحامات والتفتيشات العارية والمذلة وحرمان الأسرى من زيارات الأهل والقيام بعمليات نقل جماعية داخل السجن وبين السجون في محاولة لإرباك الحركة الأسيرة التي بلورت برنامجها النضالي وكانت على وشك الشروع في تنفيذه. وفي خضم سياسة الإقتحامات المتصاعدة وتيرتها والتي تشكل خطراً حقيقياً على حياة الأسرى، قرر الأسرى في سجن نفحة قسم 1+4 وعددهم 120 أسيراً الشروع ابتداءاً من الأمس بالإضراب المفتوح عن الطعام للدفاع عن كرامتهم الإنسانية والوطنية وعن حقوقهم الأساسية التي كفلتها الشرعة الدولية لحقوق الإنسان.
وحذروا من أن إمعان واستمرار مصلحة السجون في هذه السياسة سوف يؤدي إلى انفجار داخل السجون وصولاً إلى الإعلان عن حالة من العصيان المدني.
وطالبوا السلطة الوطنية الفلسطينية وجماهير شعبنا وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية ومؤسساته واتحاداته الشعبية والمهنية باسنادهم في معركتهم التي يخوضونها دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم الأساسية وفي مقدمتها:
1. زيارة أسرى غزة كل اسبوعين، وإدخال الأطفال والأقارب من الدرجة الأولى بشكل مفتوح.
2. قضية المعزولين.
3. عقوبات حماس
4. مشاكل البوسطة
5. مشاكل الأسرى المرضى وأسرى الرملة
6. الزيارات المفتوحة للحالات الإنسانية
7. الممنوعتين من الزيارات.
8. التلفون العمومي.
9. إعادة المطبخ والمخبز للأسرى.
10. إعادة المطبخ والمخبز للأسرى.
11. إدخال الأغراض عند زيارات الأهالي.
12. أرباح الكانتينا
13. نواقص الكانتينا والأسعار.
14. إعادة ما تم سحبه من الأسرى وإعادة الوضع كما كان عليه.
مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف