اقامت جالية الشرق الاوسط حفلًا ثقافيا في جامعة اميركا اللاتينية للطب، و كان بحضور الحفل ادارة الجامعة، طلبة عرب، لاتينيين و دوليين. و قدم الحفل الطالب لؤي البرغوثي والطالبة ماريا عثمان. في البداية هنأ فيه هادي احمد سكرتير الشرق الاوسط في الجامعة، الطلبة بيوم المرأة العالمي مؤكدا على انه يوم تعمد بتضحيات الالاف من النساء المناضلات، خاضته المرأة ضد الظلم والاستغلال والعنف والتمييز والإقصاء والتهميش، يوم تعتز به المرأة، وتعتبره محطة لتعزيز مكانتها في المجتمع وحقوقها التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية.

وتطرق أحمد عن اخر المستجدات في الشرق الاوسط، وما تتعرض لها كل من فلسطين ولبنان وسوريا واليمن من حروب وقتل ودمار وتشريد، مشيرا الى ان الخطة الامبريالية تمثلت بمسح ثقافات تلك الدول واعادة رسمها من جديد على الخريطة، مؤكدا على اهمية الثقافة العربية لما تبرزه من انتماء للهوية والوطن، داعيا لاحياءها وترسيخها في كافة النشاطات ومختلف المجالات.
اختتم أحمد شاكرا مجلس ادارة الجامعة لتعاونها مع كافة الطلبة في الجامعة مؤكدا على الدور الريادي التي تلعبه كوبا من دعم لكافة القضايا العربية في مواجهة المشروع الامبريالي.
تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من أغاني وقصائد ورقصات عبر فيها الطلبة كل منهم عن الثقافة التي ينتمي اليها من مختلف دول الشرق الاوسط.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف