مانشستر - إنجلترا - د ب أ: وضع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا مثيرا أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني وتغلب عليه 4 / 3 امس في ذهاب الدور قبل النهائي.
وافتتح كيفن دي بروين التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة الثانية ثم أضاف زميله جابرييل خيسوس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 11، قبل أن يرد ريال مدريد بهدف سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 33 .
وفي الشوط الثاني، أضاف فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53 ثم سجل فينيسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 74 قبل أن يختتم كريم بنزيمة التسجيل بالهدف الثالث لريال مدريد وسجله من ضربة جزاء في الدقيقة 82 .
ورفع كريم بنزيمة رصيده بذلك إلى 14 هدفا منفردا بصدارة قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم بفارق هدف واحد أمام روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الذي ودع منافسات البطولة من دور الثمانية.
وتتواصل منافسات جولة ذهاب الدور قبل النهائي اليوم الأربعاء بلقاء ليفربول الإنجليزي مع فياريال الإسباني، على أن يلتقي الفريقان إيابا في إسبانيا في الثالث من ايار المقبل.
أما مباراة الإياب بين مانشستر سيتي وريال مدريد، فستقام على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد يوم الرابع من أيار.
وفرض مانشستر سيتي تفوقه بشكل واضح خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي والفرص التهديفية، وكان بإمكانه إنهاء الشوط متقدما بعدد أكبر من الأهداف في ظل نشاطه الهجومي المتواصل والهفوات الدفاعية من جانب ريال مدريد.
واختلف الحال في الشوط الثاني، حيث قدم ريال مدريد صحوة هجومية وضغط على دفاع السيتي بشكل مكثف لفترات وتوالت محاولات كريم بنزيمة وفينيسيوس، لكن مانشستر سيتي نجح في تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي وأنهى المباراة فائزا 4 / 3 .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف