لندن (رويترز) - سجل أنزاجر كناوف جناح أينتراخت فرانكفورت في الدقيقة الأولى ليفوز فريقه 2-1 على مضيفه وست هام يونايتد في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس في ظل مساعي الفريقين لبلوغ أول نهائي أوروبي لهما خلال أكثر من 40 عاما.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في الدور قبل النهائي ببطولة أوروبية، انتصر وست هام ليبلغ نهائي كأس أبطال الكؤوس في 1976.

وفاجأ الفريق الضيف منافسه بقيادة المدرب ديفيد مويز بعد 49 ثانية من بداية المباراة عندما أرسل رفائيل بوري تمريرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء ليضعها اللاعب البالغ من العمر 20 عاما برأسه في الشباك ما أصاب الجماهير التي احتشدت في استاد لندن وبلغ عددها 60 ألف متفرج بحالة من الصمت.

وبعد إخراج برشلونة من دور الثمانية، لم يهدر أينتراخت الفرصة التي اتيحت له في الدور قبل النهائي.

وأبلغ كناوف الصحفيين "لا أعلم هل أقوم بعمل استثنائي أم لا. لكن أمام برشلونة، ضغطنا منذ البداية".

واتيحت لوست هام عدة فرص لإدراك التعادل من بينها محاولة في الدقيقة 14 عندما تلقى جارود بوين تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن.

وتعادل الفريق الإنجليزي في الدقيقة 21 عندما أرسل كورت زوما ركلة حرة لتصل للمهاجم ميخائيل أنطونيو ليهز الشباك من مدى قريب.

وقال أنطونيو "لم نقدم أداء جيدا اليوم. لم نرد بدء المباراة بهذا الشكل. سيطرنا على المباراة وصنعنا عدة فرص لم نستغلها. الأمور لم تنته بعد. نحن هنا من أجل التأهل".

وكان يمكن لكناوف أن يعيد التقدم لأينتراخت قبل الاستراحة لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.

لكن أينتراخت استعاد التقدم في الدقيقة 54، حيث تصدى حارس وست هام ألفونس أريولا لتسديدة من لاعب خط الوسط جابريل سو لكنه لم ينجح في منع الكرة من أن تسكن الشباك بعد متابعة دايتشي كامادا الذي سجل هدفه الخامس في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وقال كناوف "الهدف المبكر منحنا ثقة بالتأكيد. لكن هدف وست هام لم يحبطنا، تعافينا بشكل جيد".

وأضاف كيفن تراب حارس أينتراخت "لست متفاجئا بأدائنا. يمكننا فعل ذلك لو لعبنا بتركيز تام، وأثبتنا ذلك من قبل.

"ليلة رائعة أخرى لنا. أردنا قطع الخطوة الأول نحو التأهل للنهائي".

وواصل وست هام، الذي تفوق على أولمبيك ليون في دور الثمانية، سعيه لإدراك التعادل لكنه لم يكن محظوظا عندما ردت العارضة تسديدة خلفية مذهلة من بوين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي المواجهة الأخرى للدور قبل النهائي، انتصر رازن بال شبورت لايبزيج 1-صفر على ضيفه رينجرز قبل إقامة مباراة الإياب في الخامس من مايو أيار.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف