أعلن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اسرائيل وافقت على اطلاق سراح الاسير المضرب عن الطعام محمد علان في 3-11-2015، وعدم تجديد اعتقاله الاداري .
واعتبر قراقع ان قرار النيابة الاسرائيلية الموافقة على الافراج عن علان في الثالث من شهر تشرين الثاني القادم يمثل انتصارا للاسرى وخطوة الى الامام لانهاء سياسة الاعتقال الاداري، مشيرا الى انه يمثل تراجعا في الموقف الاسرائيلي الذي كان يعرض الابعاد على الاسير علان.

بدوره قال المحامي جميل الخطيب لموقع "واللاه" ان النيابة العامة الاسرائيلية ووزارة الجيش ابلغت موافقتهما على الافراج عن علان في 3 تشرين الثاني".

هذا ومن المقرر ان تنظر المحكمة العليا الاسرائيلية عند الساعة 123 ظهرا في الالتماس المقدم للافراج الفوري عن الاسير المضرب عن الطعام محمد علان .

واستيقظ الاسير علان امس من غيبوبته وأعلن أنه ماضٍ في إضرابه حتى ينال حريته، ورفضه أي مقترح يقضي بإبعاده، رغم أن الأطباء أكدوا أنه ما زال مصنفاً ضمن حالة الخطر، واحتمالية الوفاة المفاجئة ما زالت واردة.

ويخوض الاسير محمد علان اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 64 يوما على التوالي، وقد تدهور وضعه الصحي بشكل خطيرا جدا، ما اجبر سلطات الاحتلال على تخديره وتغذيته قسريا في مستشفى برزيلاي .

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف