أكد تحقيق جديد أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة أطلقها جندي من قوات النخبة الإسرائيلية، في أثناء عدم وجود أي مسلحين فلسطينيين بالمكان.
وقال التحقيق، إن الأدلة تؤكد إطلاق 16 رصاصة من موقع القوات الإسرائيلية وهو ما يتعارض مع الرواية الإسرائيلية، في حين أكدت الأدلة عدم وجود أي مسلحين فلسطينيين بالقرب من المكان الذي قتلت فيه شيرين.
وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة أُطلقت من الموقع الذي كانت توجد فيه القافلة العسكرية الإسرائيلية.
وخلصت الصحيفة في تحقيقها إلى أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة هي واحدة من ست رصاصات أطلقت من الموقع الذي كانت توجد فيه القافلة العسكرية الإسرائيلية.
وكانت شبكة الجزيرة قد نشرت صورة للرصاصة التي اغتيلت بها أبو عاقلة، وقال تحقيق أجرته الشبكة، إن الرصاصة انطلقت من بندقية من طراز (M4).
وأشار التحقيق إلى أن الرصاصة كانت من عيار 5.56 ملم التي تستخدمها قوات الاحتلال، موضحا أن تشوها أصاب الرصاصة بعد دخولها رأس أبو عاقلة وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها.
وأظهر التحقيق إعادة محاكاة باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد لمعرفة المزيد عن نوع الرصاصة المستخدمة، وعيارها الناري، ونوع البنادق المحتمل استخدامها لإطلاق هذا النوع من الرصاص.
واستند تحليل الجزيرة إلى آراء خبراء عسكريين، وضح أن الرصاصة المستخدمة في اغتيال أبو عاقلة من النوع الخارق للدروع.
يذكر أن التقرير الذي أعدته النيابة العامة الفلسطينية حول استشهاد أبو عاقلة خلص إلى أن أحد جنود الاحتلال أطلق الرصاص على أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب للاحتماء، وأن إطلاق النار صوب الصحافيين كان بشكل مباشر ومتعمد، وأن المقذوف الناري الذي أصاب رأس الشهيدة هو من النوع الخارق للدروع، ويحمل خصائص تُستخدم مع سلاح قناص.
كما نشرت وكالة "أسوشيتدبرس"، وشبكة "سي إن إن" الأميركيتان تحقيقين يكشفان حقيقة اغتيال أبو عاقلة، حيث أكدت "سي إن إن" أنها جمعت أدلة تؤكد أن الجيش الإسرائيلي استهدف مراسلة الجزيرة، وأن تحليل آثار الرصاص في الشجرة التي احتمت بها أبو عاقلة يدل على أنه تم استهدافها عمدا لاغتيالها، فيما قالت "أسوشيتدبرس"، إن تحقيقها يعزز تأكيدات السلطات الفلسطينية أن الرصاصة التي قتلتها جاءت من بندقية جندي إسرائيلي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف