رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، أمس، التماساً تقدم به مستوطنون لإعادة النظر بقرار إلغاء قرارات إخلاء 4 عائلات من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.
وقالت لجنة وحدات سكن حي الشيخ جراح في بيان: "رفضت محكمة الاحتلال العليا، الالتماس الذي قدمه المستوطنون لإعادة النظر أمام هيئة قضاة موسعة بقرار المحكمة الأخير بإلغاء قرارات "الإخلاء" الصادرة بحق أربع عائلات من حي الشيخ جراح وهم الجاعوني والقاسم والكرد واسكافي".
وأضافت: "قررت المحكمة أن القرار ثابت لا يمكن الطعن فيه نهائياً".
ولفتت الى أنه "صدر القرار عن رئيسة المحكمة التي قبلت ادعاءات محامي أهالي الشيخ جراح بالكامل ورفضت ادعاءات الشركة الاستيطانية، ما أدى الى رد التماس الشركة".
وكانت محكمة الاحتلال العليا قد قررت في الأول من آذار الماضي، إلغاء قرارات "الإخلاء" الصادرة بحق أربع عائلات من حي الشيخ جراح وهم الجاعوني والقاسم والكرد واسكافي، وتحويل البت في القضية الملكية على الأرض (كرم الجاعوني) ضمن اجراء منفصل بهدف "تسوية وتسجيل الحقوق في الأراضي".
وقالت لجنة وحدات سكن حي الشيخ جراح: "من هنا، نتقدم نحن في لجنة أهالي حي الشيخ جراح باسم العائلات في الحي بالشكر والعرفان للمحاميَين، حسني أبو حسين وسامي ارشيد، اللذين استمرا بالدفاع عن القضية منذ سنين طويلة حتى باتا جزءاً من عائلاتنا التي لا نستغني عنها، كما نتقدم بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إعلاء صوتنا بدءاً من فلسطين وصولاً لكل العالم".
وأضافت: "نفتخر بكم جداً، أنتم من عززتم الأمل في قلوبنا حتى أصبحنا نؤمن بشكل قاطع أن أحرار العالم موجودون لرفض الظلم والتطهير العرقي.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف