ذكر تقرير عبري، مساء أمس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تدرس إمكانية توفير ما تصفه بـ"معبر آمن" للفلسطينيين، وفتح مطار رامون في النقب للرحلات الجوية أمام الفلسطينيين، مقابل تنازل السلطة الفلسطينية عن الدعاوى القضائية ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
جاء ذلك بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي ("كان 11")، مساء أمس.
وبحسب التقرير فإن الخطوة الإسرائيلية قد تأتي ضمن ما تسميه سلطات الاحتلال بـ"بادرات حسن النية" التي قد تقدمها للسلطة الفلسطينية، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى المنطقة.
ووفقاً للتقرير، فإن العرض الإسرائيلي المحتمل يشمل توفير ما وصفه بـ"المعبر الآمن" للفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى وادي عربة، ومن هناك إلى مطار "رامون".
وأفاد التقرير بأن وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، يؤيد هذه المبادرة.
وأضاف التقرير إن غانتس عرض على الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، التنازل عن جميع الدعاوى القضائية التي رفعتها دولة فلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كما يطالب غانتس من الرئيس عباس، مواصلة العمل ضد ما يصفه بـ"الإرهاب الفلسطيني" في إشارة إلى المقاومة المسلحة.
ونقل التقرير عن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، قوله إن إمكانية فتح مطار رامون أمام الفلسطينيين "لا تزال قيد البحث والدراسة ولم تتم الموافقة النهائية على هذا المخطط بعد".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف