شنت قوات الاحتلال، أمس، حملة إخطار وتجريف واسعة، أخطرت خلالها بردم آبار وإزالة أشجار ووقف بناء ستة مساكن في مسافر يطا، كما أخطرت بإزالة دفيئات زراعية تمتد على مساحة 4 دونمات، ومبنى سكني، ووقف العمل في 3 حظائر في الأغوار الشمالية، بالتزامن مع إغلاقها 4 طرق داخل بلدة حوارة تربطها ببلدات عينابوس، وعوريف، وجماعين، وتجريفها مساحات واسعة من أراضي بلدة بديا بحجة إقامة خط مياه ناقل للمستوطنات المجاورة، في وقت صادقت فيه محكمة الاحتلال على هدم ثلاثة طوابق ونصف طابق في بلدة رمانة، بحجة إقامة عائلة الأسير صبحي عماد صبيحات في البناية المكونة من 4 طوابق التي تعود إلى جده.
ففي مسافر يطا، جنوب الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بإزالة أشجار وردم آبار ووقف العمل في ستة مساكن.
وقال فؤاد العمور، منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا، إن قوات الاحتلال سلّمت المواطنين علي عبد محمد النجادة ومحمد عبد محمد النجادة ومحمد علي سليمان النجادة وعبد علي سليمان النجادة وإبراهيم محمد علي النجادة وسليمان ناصر نصار النجادة، إخطارات بوقف العمل في مساكنهم الواقعة في عرب النجادة.
وأشار إلى أنها اقتحمت منطقة خلة الضبع وأخطرت مواطنين بإزالة عدد من الأشجار المثمرة والحرجية وأسلاك شائكة وردم عدد من الآبار خلال 96 ساعة.
وفي الأغوار الشمالية، أخطرت سلطات الاحتلال بإزالة بيوت بلاستيكية ووقف بناء مسكن وحظائر.
وأفاد معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس، بأن مسؤول شرطة الاحتلال التابعة لــ"مجلس المستوطنات"، أخطر شفويا بإزالة بيوت بلاستيكية مساحتها 4 دونمات، للمواطن محمد علي فقها في قرية كردلة.
بينما أفاد مخلص مساعيد، رئيس مجلس قروي يرزا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أيمن صوافطة، واستولت على شاحنته أثناء عمله في إحدى الأراضي في خربة عينون جنوب شرقي طوباس.
وأشار إلى أنها اقتحمت خربة يرزا، شرق طوباس، وأخطرت بإزالة مبنى سكني مساحته 30 متراً مربعا للمواطن حافظ نعيم مساعيد، كما أخطرت بوقف العمل في حظيرة ماشية مساحتها 70 مترا مربعا للمواطن ذاته؛ بحجة تدمير آثار.
وأضاف، إن الاحتلال أخطر، أيضاً، بوقف العمل في حظيرة ماشية تقدر مساحتها بـ 100 متر مربع، وحظيرة أخرى تقدر مساحتها بـ 30 مترا مربعا تعود للمواطن رامي نعيم مساعيد؛ بحجة تدمير آثار.
وفي محافظة نابلس، أغلقت قوات الاحتلال طرقا فرعية بالسواتر الترابية داخل بلدة حوارة.
وقال، عواد نجم، الناطق باسم حركة فتح في حوارة، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافة أغلقت 4 طرق داخل البلدة تصل بين حوارة وبلدات عينابوس، وعوريف، وجماعين.
وأضاف، إن الاحتلال أغلق أكثر من مرة هذه الطرق؛ بهدف التضييق على المواطنين في ظل الهجمة التي تتعرض لها البلدة خاصة في معركة رفع العلم الفلسطيني على الشارع الرئيسي.
وفي محافظة سلفيت، اقتلعت سلطات الاحتلال أشجاراً وجرفت مساحات واسعة من أراضي بلدة بديا.
وأفادت مصادر محلية بأن أربعة حفارات اقتحمت أراضي البلدة المحاذية للشارع الرئيس المار قربها وشرعت باقتلاع أشجار وتجريف الأراضي وحفرها تمهيداً لمد خط مياه ناقل للمستوطنات الجاثمة على أراضي المحافظة.
في الإطار، صادقت محكمة الاحتلال العليا، أمس، على قرار هدم بناية في قرية رمانة غرب جنين.
وأفادت عائلة الأسير صبحي عماد صبيحات بأن محامي مؤسسة "هموكيد"، أبلغها برفض المحكمة الاستئناف الذي قدمته ضد قرار هدم البناية المكون من أربعة طوابق، لافتة إلى أن المحكمة صادقت على هدم ثلاثة طوابق ونصف طابق، مع الإبقاء على نصف طابق.
وأشارت إلى أن مساحة المبنى تقدر بـ 570 مترا، مبينة أن المحكمة أمهلت العائلة حتى 31 الجاري، لإخلاء المنزل.
من جهته، عبر جد الأسير صبيحات، عن استنكاره الشديد لهذا القرار الذي وصفه بالتعسفي، قائلا، "المنزل الذي أسكنه مع زوجتي وأبنائي ويتكون من أربعة طوابق هو ملكي ومسجل باسمي، ولا يوجد أي مبرر لهدمه سوى سياسة العقاب والانتقام".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف