دخل إضراب الأسير رائد ريان (28 عاماً)، أمس، يومه الثالث بعد المائة، في ظل تحذير الطبيب المشرف على حالته من أن جسده بدأ يتآكل نتيجة مرور فترة طويلة على إضرابه رفضاً لاعتقاله الإداري، في الوقت الذي شهدت فيه الحالة الصحية للأسير خليل عواودة (40 عاماً) تدهوراً سريعاً استدعى نقله مرات عدة إلى المستشفى عقب دخول إضرابه يومه الـ16 بعد أن كان قد علقه في وقت سابق إثر وعود بإنهاء اعتقاله الإداري عقب 111 يوماً من الإضراب المتواصل قبل أن يتنصل الاحتلال منها.
وروى الأسير ريان، لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فواز الشلودي، عقب زيارته له فيما يسمى عيادة "سجن الرملة"، تفاصيل وضعه الصحي بعد مرور 103 أيام على إضرابه المفتوح عن الطعام، مشيراً إلى أنه يعاني من عدم وضوح في الرؤية وآلام حادة في الرأس والمفاصل وهزال وتعب مستمرين، مؤكداً أنه لا يستطيع النوم إلا فترات قصيرة جداً ويشعر بأنه يرغب بالتقيؤ، ويشتكي أيضا من تشنجات بالأيدي والأرجل ويتنقل على كرسي متحرك، علاوة على فقدانه الكثير من وزنه.
وأشار ريان إلى أنه بات يعاني في الآونة الأخيرة من حرارة في جسده خاصة في اليدين والمعدة، لافتاً إلى أن الطبيب المشرف على حالته أبلغه بأن جسده بدأ يتآكل نتيجة مرور فترة طويلة على إضرابه.
وأوضح الأسير ريان، لشلودي تفاصيل مأساوية يعيشها أيضاً زميله المضرب عن الطعام خليل عواودة، والذي يواصل إضرابه لليوم 16 بعد كان قد علقه في وقت سابق عقب 111 يوماً من الإضراب استناداً لوعود بالإفراج عنه، لكن الاحتلال نكث بالوعود وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري جديد لمدة 6 أشهر ما دفعه لاستئناف إضرابه، لافتاً إلى أن الحالة الصحية لعواودة تتدهور بشكل سريع ويعاني من انخفاض حاد في نسبة السكر في الدم ويتم نقله بشكل متكرر إلى مستشفى "أساف هروفيه".
يذكر أن الأسير ريان من بلدة بيت دقو بمحافظة القدس وهو معتقل منذ تاريخ 3/11/2021 وصدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته ستة شهور، وتم تجديده للمرة الثانية 6 شهور أخرى، وهو معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرا رهنّ الاعتقال الإداريّ. أما الأسير عواودة من بلدة إذنا بمحافظة الخليل فهو معتقل منذ 27/12/2021، وأصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداريّ مدته ستة شهور، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية مدة أربعة شهور، وهو متزوج.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف