أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شاباً بالرصاص الحي في صدره، واعتقلت ثلاثة آخرين، خلال عملية اقتحام شنتها في بلدة قباطية جنوب جنين.
وسجلت العملية في أعقاب إعلان مقاومين من البلدة استهداف حاجز "دوثان" العسكري قرب بلدة يعبد جنوب غربي المحافظة بالرصاص، رداً على العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة نابلس، وأسفرت عن استشهاد شابين وإصابة نحو 20 آخرين.
وأفادت مصادر أمنية بأن شاباً أصيب بالرصاص الحي في الصدر خلال اقتحام البلدة، نقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت حالته بأنها "مستقرة".
واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين ماهر سعيد زكارنة، وعلاء فالح أبو الرب، وجهاد فارس زكارنة، بعد أن داهمت منازلهم في قباطية.
وأكد ذوو المعتقل ماهر زكارنة أن القوات داهمت منزل العائلة، وعبثت بمحتوياته، واعتدت بالضرب على نجله حمزة، بعد فشلها في اعتقال نجله أحمد، وهددت باغتياله في حال لم يسلّم نفسه.
وفي القدس، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعاتٍ متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوساً تلمودية عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا لشروحات مزوّرة حول "هيكلهم".
ويتعرض الأقصى لاقتحامات المستوطنين يومياً على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومَي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وفي الخليل، أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل والبناء في ثلاثة منازل، ومنشأة زراعية جنوب شرقي المحافظة.
وذكر منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل، فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في ثلاثة منازل ومنشأة زراعية في منطقة "الخروعة"، وهي: منزل للمواطن عطوة عبد إطعيمات يؤوي 12 فرداً، ومنزل محمد يوسف كعابنة الذي يؤوي 6 أفراد، إضافة إلى حظيرة للأغنام، ومنزل المواطن هيثم محمد كعابنة ويؤوي 7 أفراد.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف