التقت عائلة الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في مقر وزارة الخارجية في واشنطن، مساء أمس.
وأشارت العائلة في بيان، نشرته لينا ابنة شقيق شيرين، إلى أنها ما زالت تنتظر لترى ما إذا كانت الإدارة الأميركية سترد بشكل هادف على دعواتها من أجل العدالة لشيرين.
وقالت العائلة: "أنهت عائلتنا للتو الاجتماع مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، وعلى الرغم من أنه قدم بعض الالتزامات بشأن مقتل شيرين، إلا أننا ما زلنا ننتظر لنرى ما إذا كانت هذه الإدارة سترد بشكل هادف على دعواتنا من أجل العدالة لشيرين".
وأشارت العائلة إلى انه "أخبرنا بلينكن أن من واجبه حماية كل مواطن أميركي، سنحمله هذا الواجب. لا شيء نقبل به أقل من تحقيق أميركي يؤدي إلى مساءلة حقيقية، ولن نتوقف حتى لا تتحمل أي عائلة أميركية أو فلسطينية نفس الألم الذي نعاني منه".
وذكرت العائلة أنه "عبرنا لوزير الخارجية بلينكن عن أهمية لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن".
وقالت: "إن اللقاء معه سيثبت لعائلتنا أن قضية شيرين هي أولوية لهذه الإدارة. نظرا لأنه لم يقابلنا في القدس، أتينا إلى واشنطن العاصمة. نريده أن يسمع منا مباشرة".
وأضافت: "لقد التزم بلينكن بالشفافية مع عائلتنا في المستقبل، ونتوقع استشارتنا واطلاعنا على كل خطوة على الطريق".
وكان بلينكن تحدث في الشهرين الماضيين مرتين مع عائلة أبو عاقلة التي كانت تحمل الجنسية الأميركية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في إفادة صحافية دورية: إن بلينكن التقي الأسرة وكرر التأكيد على الحاجة إلى المحاسبة فيما يخص الحادث.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف