أصيب طفل بجروح والعشرات بالاختناق خلال مواجهات أعقبت تصدي المواطنين لعمليتي اقتحام في مخيم الجلزون وبلدة سلواد، في وقت واصلت فيه قوات الاحتلال مصادرة ممتلكات المواطنين في مسافر يطا والأغوار الشمالية في سياق التضييق عليهم خدمة لمخططات التهجير والاستيطان، تزامن ذلك مع إقدام مجموعة من المستوطنين على الاستيلاء على منزل في البلدة القديمة من مدينة الخليل.
ففي بلدة سلواد، شمال شرقي رام الله، أصيب مواطنون بحالات اختناق خلال التصدي لعملية اقتحام.
وقالت مصادر محلية إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، فجراً، ودهمت منازل وعاثت فيها خراباً واعتقلت مواطنَين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، رشق خلالها الشبان القوة المقتحمة بالحجارة والزجاجات الفارغة، في الوقت الذي أطلق فيه جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.
وفي مخيم الجلزون، شمال رام الله، أصيب طفل بجروح ومواطنون بالاختناق خلال مواجهات أعقبت عملية اقتحام.
وأفادت مصادر متعددة بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، فجراً، ودهمت عدداً من المنازل قبل أن تعتقل شاباً.
وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة أعقبت عملية الاقتحام تصدى خلالها الشبان للقوة المقتحمة ورشقوها بالحجارة بينما أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة طفل بالرصاص في قدمه والعشرات بالاختناق، لافتة إلى أن المواجهات تواصلت حتى انسحاب القوة المقتحمة.
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، استولى مستوطنون على منزل في البلدة القديمة من الخليل.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن مجموعة من المستوطنين استولت بحماية قوات الاحتلال على منزل قريب من مسجد قيطون، بالبلدة القديمة من مدينة الخليل.
وأكد عماد حمدان، مدير عام لجنة إعمار الخليل أن مستوطنين احتلوا منزل المواطن عبد الكريم اجريوي، في حارة قيطون، مقابل بركة السلطان، والحرم الإبراهيمي، بعد أن وضعوا سلالم حديدية على جدرانه، بمساندة قوات الاحتلال.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال، احتجزت الباحث الميداني في لجنة إعمار الخليل حسن السلامين، أثناء قيامه بعمله في توثيق انتهاكات الاحتلال في المنطقة، قبل أن تفرج عنه لاحقاً.
وفي مسافر يطا، جنوب الخليل، استولت قوات الاحتلال على ثلاث مركبات.
وقال فؤاد العمور، منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل إن الاحتلال استولى على المركبات الثلاث بذريعة وجودها في منطقة عسكرية مغلقة.
وفي الأغوار الشمالية، استولت قوات الاحتلال على خضراوات من بسطات قرب قريتي بردلة وكردلة في الأغوار الشمالية.
وقال معتز بشارات، مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس: إن ما يسمى "مجلس المستوطنات" قام بالاستيلاء على الخضراوات من البسطات المقامة قرب الشارع الرئيس.
وأوضح أن البسطات التي تم الاستيلاء على محتوياتها تعود للمواطنين حذيفة أشرف إبراهيم صوافطة، ورياض يوسف صالح صوافطة.
وأشار إلى أن "مجلس المستوطنات" يستهدف هذه البسطات باستمرار، حيث استولى على محتوياتها عدة مرات خلال العام الحالي، كما تعرضت البسطات للهدم والإخطار أكثر من مرة خلال العامين الماضيين.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف