هدمت آليات الاحتلال غرفتين سكنيتين في بلدة العيسوية، بالقدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن طواقم بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة اقتحمت برفقة شرطة الاحتلال بلدة العيسوية، وهدمت غرفتين سكنيتين، تعود ملكيتهما للمواطن هشام الداري؛ بحجة عدم الترخيص.
ومساء أمس، هدمت قوات الاحتلال، منزلا مأهولا في منطقة المنشية قرب بلدة تقوع، جنوب بيت لحم.
وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، بأن المنزل يعود للمواطن أمين الرجبي وتبلغ مساحته 100 متر مربع، وقد هدمه الاحتلال بحجة عدم الترخيص.
وعلى صعيد الاعتداءات الاستيطانية، تصدى أهالي قرية عوريف جنوب نابلس، مساء، لهجوم مستوطنين.
وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة: إن مستوطنين من "يتسهار" المقامة على أراضي 6 بلدات وقرى جنوب نابلس، هاجموا منازل المواطنين الواقعة في الجهة الشرقية من القرية، إلا أن الأهالي تصدوا لهم.
وأشار دغلس إلى أن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب تدخل قوات الاحتلال لتأمين الحماية للمستوطنين.
وأفاد حسن بريجية، مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، بأن مستوطني "أفرات" نصبوا بيتاً متنقلاً في أراضي خلة النحلة قرب قرية واد رحال على أرض، تعود لمواطنين من قرية أرطاس.
وأشار إلى أن منطقة خلة النحلة شهدت في الفترة الأخيرة اعتداءات متكررة من المستوطنين وقوات الاحتلال تتمثل بمحاولة الاستيلاء على أراض، وتجريف وهدم غرف زراعية.
وفي بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، اقتلع مستوطنون عدداً من أشتال الزيتون ودمروا مزروعات صيفية.
وأفاد إبراهيم موسى، رئيس بلدية الخضر، بأن مجموعة من المستوطنين اقتلعت 150 شتلة زيتون ودمروا مزروعات صيفية "فقوس، كوسا وأخرى" في منطقة واد سالم بمحاذاة مستوطنة "نافيه دانيال"، على مساحة تقدر بـ 13 دونما، تعود لورثة المرحوم عبد القادر جبر غنيم.
وأشار إلى أن المستوطنين صعدوا في الفترة الأخيرة من انتهاكاتهم بحق المواطنين وممتلكاتهم، تمثلت بالاستيلاء على أراض وتجريفها وهدم غرف زراعية ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.
وفي خربة خلة مكحول، بالأغوار الشمالية، اقتحمت طواقم "مجلس المستوطنات" خياما لأحد المواطنين.
وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة: إن طواقم مجلس المستوطنات برفقة جيش الاحتلال اقتحمت مجموعة خيام تعود للمواطن عبد عوض دراغمة وأبنائه جنوب خلة مكحول.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف