بحث قادة مصر والإمارات والأردن والبحرين، أمس، في مدينة العلمين المصرية، مختلف جوانب التعاون وقضايا وتطورات إقليمية ودولية.
جاء ذلك بحسب ما صرح به المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية.
وأفاد متحدث الرئاسة المصرية بأن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي "استقبل الثلاثاء في قصر الرئاسة بمدينة العلمين الجديدة ملكي البحرين والأردن، حمد بن عيسى آل خليفة، وعبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".
وأوضح أن "لقاء العلمين الخاص تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون المشترك".
وجدد القادة، وفق المتحدث، "دعمهم للجهود والمساعي التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار والتعاون المشترك على مختلف الأصعدة، والذي يرتكز على دعائم الثقة والاحترام المتبادل بما يحقق تطلعات جميع شعوب المنطقة في التقدم والبناء والتنمية".
كما استعرض القادة "خلال لقائهم الأخوي، عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، وتبادلوا وجهات النظر والرؤى بشأنها"، بحسب ذات المصدر.
وفي وقت سابق من أمس، أفاد متحدث الرئاسة المصرية بسام راضي، بأن الرئيس المصري قام بـ"توديع رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، بمطار العلمين"، والذي كان يفترض أن يكون أحد ضيوف هذا اللقاء، دون تقديم أسباب، غير أن مجلس الوزراء العراقي، قال في بيان إن الكاظمي "قطع زيارته إلى مصر، وعاد إلى بغداد، إثر تطورات الأحداث الجارية في البلد"، وذلك إثر تطورات في بغداد عقب إعلان مجلس القضاء الأعلى بالعراق تعليق أعماله احتجاجاً على اعتصام متظاهري التيار الصدري أمام مقره في المنطقة الخضراء.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف