قال محافظ نابلس إبراهيم رمضان، إنه جرى اعتقال ثلاثة مواطنين على ذمة قضية إطلاق النار على الشاب محمود سليمان خالد (25 عاماً) من مخيم العين، خلال وجوده في مخيم بلاطة شرق نابلس، الأمر الذي أدى إلى وفاته.
وأضاف، إنه في ساعات فجر يوم الخميس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، وبعد انتهاء عملية الاقتحام توجهت مركبة غير قانونية إلى داخل المخيم، وجرى إيقافها من مجموعة من المسلحين ومنعها من الدخول، وذلك لأن أهالي المخيم يمنعون الدخول إليه بعد الساعة 12 ليلاً.
وأكد أنه بعد انطلاق المركبة تم إطلاق النار عليها من قبل مسلحين؛ الأمر الذي أدى إلى إصابة الشاب سامر خالد برصاصة بالرقبة، وجرى نقله من قبل زملائه إلى المستشفى، ثم أعلن عن وفاته.
وأشار رمضان إلى أن المعتقلين أفادوا بما حدث، وما زالت التحقيقات جارية، ولحين وضوح المسألة سيتم الإعلان عن ذلك.
وناشد رمضان أهالي مخيم العين التحلي بالصبر والالتزام بالنظام والقانون، راجياً أن يتقبل الله الفقيد برحمته.
وفي وقت لاحق بينت محافظة نابلس نقلاً عن مصدر أمني تفاصيل الحادث.
وأشار المصدر - وفق ما أوردت المحافظة على صفحتها الرسمية - إلى أنه عند الساعة 04:20 فجراً وردت إشارة الى عمليات الشرطة تفيد بوصول المواطن سامر خالد الى مستشفى رفيديا، مصاباً بعيار ناري في الرقبة، حيث أعلن عن وفاته لاحقاً. ومن خلال التحقيق في الحادث وجمع المعلومات تبين أنه كان يستقل مركبة نوع "مازدا" غير قانونية برفقته شابان، متحفظ عليهما من سكان مخيم العين.
وتابع: بسماع إفادتهما تبين أن من كان يقود المركبة هو الشاب (ش.ح) وكان المرحوم سامر يجلس في المقعد الأمامي بجانب السائق، وأثناء مرورهم من أمام مخيم بلاطة باتجاه دير بير يعقوب اعترض طريقهم عدد من الشبان المسلحين الملثمين، وكان من ضمنهم شخصان غير ملثمين (معروفان لدينا) وطلبوا من سائق المركبة إطفاء أنوار المركبة وعدم الدخول للمخيم بعد الساعة 12 ليلاً، وحصل بينهم على أثر ذلك مشادة كلامية، وبعد ذلك تحرك سائق المركبة باتجاه الخروج من منطقة المخيم، وبعد مسافة نحو 20 إلى 40 متراً تم إطلاق النار على المركبة من الخلف من المسلحين وتوقفت المركبة، وتوجه إليها عدد من المسلحين وقام أحدهم (وهو معروف لدينا) بفتح باب السائق وضربه على صدره، وعند معرفته بوجود إصابة قال لهم خذوه إلى المستشفى وغادر على الفور.
وأضاف: تحرك الشبان الى المستشفى، وعند المجمع الشرقي تعطلت المركبة وجرى إيقاف مركبة أخرى كانت تمر في الشارع من نوع (سكودا) ونقل المصاب الى المستشفى.
وأكد أنه جرى إحضار المركبة التي أصيبت بالرصاص والتحفظ عليها، منوهاً بأنه يجري متابعة التحقيق.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف