قتل ثلاثة أشخاص على الأقل جراء ضربات إسرائيلية استهدفت الليلة قبل الماضية مطار حلب الدولي ومحيطه للمرة الثانية خلال أسبوع وتسببت بخروجه من الخدمة، وفق حصيلة نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس.
وألحقت الضربات ليل الثلاثاء أضراراً بالمدرج الرئيس، ما أدى إلى توقف العمل فيه، وفق الإعلام الرسمي وتحويل رحلات إلى مطار دمشق الدولي.
وتحدث المرصد عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح جراء الضربات، لم تتضح جنسياتهم وهوياتهم بعد. وأدت الضربات وفق المرصد إلى تدمير مستودع تابع لمجموعات موالية لإيران.
وأعلنت شركة "أجنحة الشام" الخاصة للطيران الوحيدة في سورية "بسبب الظروف الحالية سيتم تحويل كافة رحلاتنا من مطار حلب إلى مطار دمشق الدولي".
وفي الأول من الشهر الحالي، استهدفت إسرائيل مطار حلب ما ألحق أضراراً مادية به، وفق الإعلام الرسمي.
خلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سورية طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.
واعتبرت وزارة الخارجية السورية أن القصف الإسرائيلي "جريمة حرب ويعرض أرواح المدنيين للخطر".
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في تغريدة: "تكرار الاعتداءات الإسرائيلية، ولا سيما الاستهداف الممنهج والمتعمّد للأعيان المدنية في سورية، والتي كان آخرها استهداف مطار حلب الدولي يوم أمس، يرتقي إلى جريمة عدوان وجريمة حرب بموجب القانون الدولي، وأنه لا بدّ أن تُحاسب (إسرائيل) عليها".
وبهذا الصدد، قال قناة عبرية رسمية أمس، أن مدرج مطار حلب ضُرب في ثلاث نقاط مختلفة في الهجوم الذي شنته إسرائيل الليلة قبل الماضية .
جاء ذلك وفقاً لتقرير استخباراتي نشرته شركة الأقمار الصناعية والحلول الاستخباراتية الإسرائيلية "إيميج سات إنترناشيونال" (ImageSat International - ISI)، على ما نقلت قناة "كان" الإسرائيلية.
وقالت القناة: "تكشف صور الأقمار الصناعية التي نشرتها الشركة أمس الأضرار التي لحقت بمطار حلب جراء الغارات الجوية".
وأضافت: "تظهر الصور ثلاث ضربات قوية على مدارج هبوط وإقلاع الطائرات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رؤية الأضرار الناجمة عن الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي على المدرج. في الوقت نفسه، من الممكن ملاحظة أعمال الإصلاح على المدارج".
وتابعت: "أفادت مصادر أجنبية بأن طائرات حربية إسرائيلية تعمل مؤخراً في (ضرب) المطارات السورية لمنع الطائرات الإيرانية التي تحمل أسلحة من الهبوط في سورية.
وبحسب معلومات عن الهجوم الأسبوع الماضي، فإن الطائرة الإيرانية لم تتمكن من الهبوط واضطرت للعودة إلى مسارها".
وشنت إسرائيل هجمات صاروخية مساء الثلاثاء، على مطار حلب الدولي، والتي تصدت لأغلبها قوات الدفاع الجوي السوري بنجاح، ما تسبب في تضرر المهبط الرئيس للمطار بشدة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف