قالت مصادر فلسطينية متطابقة " إن الجزائر استأنفت مؤخراً جهودها من أجل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني".

وقال رمزي رباح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عن الجبهة الديمقراطية "إن الجزائر سترسل في الأيام القليلة القادمة دعوات لكافة الفصائل من أجل حوار وطني شامل ضمن جهودها السابقة لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

وتوقع رباح في حديث لـ"الأيام" أن تصل هذه الدعوات قريباً لممثلي الفصائل الذين سبق أن التقت بهم القيادة الجزائرية في لقاءات منفصلة خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الحوار المزمع البدء به في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول المقبل سيتركز على استخلاصات توصل إليها الأشقاء في الجزائر بعد لقاء الفصائل منوها إلى أن الاستخلاصات ستكون القاعدة الأساسية للحوار من أجل إنهاء الانقسام.

ولم يستبعد رباح أن يتم عقد لقاءات ثنائية بين حركتي فتح وحماس قبل أو أثناء الحوار من أجل إنجاحه وتذليل أي عقبات قد تبرز مؤكداً أن الجهد الجزائري مهم وأساسي.

وقال إن الجهد الجزائري يتم بالتنسيق مع الجهد المصري في مسعى للوصول إلى اتفاق قبل انعقاد القمة العربية في الجزائر.

ونوه إلى أن الجزائر لم تسلم الفصائل حتى الآن الاستخلاصات التي تم التوصل لها مؤكداً أن الاستخلاصات ستكون بيد الفصائل قبل بدء جلسات الحوار الوطني الشامل مشدداً على ضرورة أن تذهب الفصائل بعقول مفتوحة وإرادة سياسية للتوصل إلى قواسم مشتركة تنهي الانقسام.

وقال إن الحوار في الجزائر فرصة مهمة للوصول إلى اتفاق فلسطيني لإيجاد قيادة ومرجعية فلسطينية موحدة يمكن من خلالها مواجهة الاحتلال.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف