جدّدت القوى الوطنية والإسلامية في القدس، أمس، تأكيدها على الإضراب الشامل في المدارس بالمدينة، اليوم؛ رفضاً لأسرلة التعليم وفرض المناهج المحرّفة.
وأعلنت العديد من المدارس وأولياء أمور الطلاب الالتزام بالإضراب.
وقال الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة، في بيان: "محاربة الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني لم تتوقف، والآن يحاول فرض المنهاج الإسرائيلي على أبنائنا المرابطين في بيت المقدس، وموقفنا منذ العام ١٩٦٧ لم ولن يتغير برفضنا لأيّ منهاج يخالف ديننا ومعتقداتنا".
وأضاف: "نثمن موقف أهالي الطلاب بإعلان يوم غد يوم إضراب عن الدوام الدراسي؛ رفضاً لهذا المنهاج المزعوم، وحفاظاً على المنهاج الفلسطيني، وندعو للمشاركة بجميع الفعاليات الرافضة لمخططات الاحتلال بتهويد التعليم الفلسطيني".
وكانت القوى أكدت على أن "الإرث الوطني والتاريخي لن تمحوه كل محاولات التزييف والتزوير، ولن تنال منه كل أساليب ومسلكيات السطو على العقول، وكيّ الذاكرة الوطنية لأجيال متعاقبة عانت وما زالت تعاني ويلات سياسات القمع والتهجير القسري، والتمييز العنصري، وسياسات التنكيل وقمع الحريات وتكميم الأفواه، التي تمارسها حكومة الاحتلال وبلديتها في عاصمتنا المحتلة".
وقالت: "نحن كأولياء أمور للطلبة في مدارس القدس نعلنها بالموقف الثابت الراسخ، والذي لن نحيد عنه، برفضنا المطلق والتام لمحاولات فرض منهاج مزيف أو مستحدث على أبنائنا في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الأكاديمية، وأننا لن نقبل بغير المنهاج الفلسطيني لتعليم أبنائنا".
وأضافت: "نرفض كل أشكال الابتزاز المالي الذي تمارسه وزارة المعارف والبلدية على إدارات المدارس، وسياسة التهديد العلني والمبطن تجاهها".
وتابعت: "نؤكد على حقنا الثابت كشعب تحت الاحتلال باختيار المنهاج الذي يتم تدريسه لأبنائنا الطلبة، وندعو المؤسسات الدولية ذات الصلة بالوقوف عند مسؤولياتها، وكبح جماح تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذية على مدارسنا، كما ندعوهم لحماية مؤسساتنا التعليمية وأبنائنا الطلبة".
وانسجاماً مع قرار وموقف مجلس أولياء الأمور الموحد في القدس، والقوى الوطنية والإسلامية، ومحافظة القدس، وكافة فعاليات ومؤسسات القدس، أكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين/ فرع القدس، وفرع ضواحي القدس، وبالتنسيق مع الأمانة العامة في الاتحاد العام للمعلمين، التزامه بالإضراب، اليوم، في كافة مدارس محافظة القدس ومكاتب التربية، مع عدم توجه الطلبة والمعلمين والموظفين إلى مدارسهم وأماكن عملهم.
وقال الاتحاد في بيانه: "تأتي هذه الخطوة رفضاً لمحاولة فرض المنهاج الإسرائيلي المحرّف على أهلنا داخل القدس، ودعماً لتطبيق وتدريس المنهاج الفلسطيني الذي هو جزء من ديننا وتاريخنا وهويتنا".
وأهاب الاتحاد بمدارس المحافظة على اختلاف تبعيتها الالتزام بالقرار.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف