استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، في مكتبه برام الله، نائب، رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، بحضور ممثل البنك الدولي لدى فلسطين ستيفان إمبلاد، حيث بحث معه آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وسبل دعم البنك للمشاريع التنموية في فلسطين.
كما التقى وفد البنك وزير المالية شكري بشارة، واطلع منه على الأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة للحكومة الفلسطينية، وإنجازاتها في تنفيذ أجندة الإصلاح المالي والإداري التي أقرتها رغم الأزمة المالية.
وأكد بشارة، خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة المالية في رام الله، أن الحكومة الفلسطينية لا تزال تعمل في ظروف استثنائية مع تراجع حدة الدعم الدولي لفلسطين واستمرار الخصميات الإسرائيلية من أموال المقاصة ما يعيق من تقدمها المالي والتنموي.
وثمن بشارة دور البنك الدولي الرئيس والمتواصل في دعم المشاريع التنموية ودعم موازنة الحكومة الفلسطينية في إطار تمكينها ودعم قدراتها المالية.
ودعا إلى تكثيف الاجتماعات واللقاءات على كافة المستويات خلال الفترة القادمة لتحسين الأوضاع المالية والخروج بنتائج حقيقية من شأنها أن تدفع عجلة النمو الاقتصادي الفلسطيني وكذلك الضغط على الاحتلال والتزامه بالاتفاقيات الدولية الموقعة.
من جانب آخر، أثنى نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج على دور الحكومة الفلسطينية ورؤيتها في عملية الإصلاح، تحديداً في بند فاتورة الرواتب وصافي الإقراض والنظام الصحي.
وأشار بلحاج أن البنك الدولي سيبقى ملتزماً بدعم الحكومة الفلسطينية لتحقيق الاستدامة المالية.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف