تقرير الـ (111) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

§ فرضت السلطة الفلسطينية قيوداً مشددة على دخول الطرود البريدية الحاملة للرمز البريدي الإسرائيلية إلى أراضيها، وذلك بعد عام ونصف العام على حصول الفلسطينيين على رمزهم البريدي الخاص.

§ أصدرت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال و"الأبرتهايد" الإسرائيلي بياناً يدعو لمقاطعة الاحتلال أكاديمياً، ومنع المشاركة في برامج التبادل الأكاديمي والإعلامي مع أكاديميين إسرائيليين، وعدم استخدام مطارات الاحتلال.

§ قال منسق حركة المقاطعة "محمود نواجعةً" أن هناك تحالف جديد في إفريقيا لتوسيع دائرة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي مؤكداً أن الحركة تتقدم تقدمًا ثابتًا وملحوظًا على المستويات المختلفة.

§ أكدت مصادر إعلامية وصول وزير شؤون البلديات والزراعة البحريني "وائل بن ناصر المبارك" إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية، للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول لتقنيات إنتاج الغذاء من البحر والصحراء في مدينة إيلات.

§ دعت دولة الإمارات إلى إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مؤكدة على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني.

§ أكدت مصادر إعلامية مشاركة لاعب الأولمبيات الإسرائيلي "شاتشار ساغيف" في بطولة دوري "ترياثلون"، في السعودية والتي تشمل ركوب الدراجات والسباحة والجري.

§ كشفت مصادر إعلامية الستار عن مشاركة رجال أعمال إسرائيليين بمنتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي نظمه صندوق الثروة السيادي السعودي.

§ قدم عدد من النواب الكويتيين مقترح إلى رئيس مجلس الأمة الكويتي "أحمد السعدون" يقضي بحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ومنظماته، مطالبين بعرضه على مجلس الأمة.

§ قال الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز آل ثاني سكرتير ثالث في الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة الثانية المعنية بالشؤون الاقتصادية والمالية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، في بيان صحفي أن دولة قطر تؤكد على ضرورة تمتع الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه وسيادته على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

§ رفضت سلطنة عمان السماح لشركة الطيران الإسرائيلية "أوركيع" بالمرور في أجوائها، بهدف السفر إلى الهند وذلك رفضاً للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ودعماً للقضية الفلسطينية.

§ رصدت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة اسرائيل تورط إحدى المؤسسات الأهلية المصرية في الشراكة مع بنك أبو ظبي الأول الداعم لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ رفضت قوى وأحزاب وشخصيات لبنانية، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و الاحتلال الإسرائيلي، في رأس الناقورة، بحضور الوسيط الاميركي آموس هوكستين، والسفيرة الاميركية لدى لبنان دوروثي شيا.

§ أعلنت أستراليا أنها لن تعترف بالقدس الغربية عاصمة لدولة الإحتلال الإسرائيلية، متراجعةً عن القرار المثير للجدل الذي اتّخذته الحكومة المحافظة السابقة.

§ طالب الكونغرس الأميركي بجمع تواقيع على رسالة موجهة من أعضاء في الكونغرس إلى وزير الخارجية الأميركي "توني بلينكن"، تطالبه بعدم توقيع اتفاقية إعفاء الإسرائيليين من دخول الولايات المتحدة بدون فيزا، بسبب معاملتهم التمييزية ضد المواطنين الأميركيين من أصول فلسطينية.

§ شارك عشرات النشطاء والداعمين للقضية الفلسطينية بمظاهرة واسعة من أمام نصب واشنطن التذكاري للتضامن مع الشعب الفلسطيني للحصول على كامل حقوقه وحريته المسلوبة وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

§ نظمت حركة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" في جامعة جورجيا، و"منظمة الاشتراكيين الديمقراطيين" وفرع أتلانتا من الحزب الاشتراكي في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية مظاهرة شارك فيها العشرات من أنصار الحق الفلسطيني، وذلك احتجاجاً على الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

§ قدم اتحاد الحريات المدنية الأمريكية قضية أمام المحكمة الفدرالية العليا، يطالب بمراجعة حكم صدر عن المحكمة العليا في ولاية أركنساس يسمح بمعاقبة الشركات التي تقاطع الاحتلال.

§ شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني بهولندا في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي دعت لها مجموعة من المتضامنين الهولنديين في سنتروم مدينة خرونغين، استنكاراً لجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وقتل الشباب الفلسطيني.

§ سحبت مؤسسة طومسون رويترز البريطانية جائزة كانت قد منحتها للصحافية الفلسطينية شذى حماد، عقب حملة تشويه تعرضت لها الصحافية من قبل منظمة HonestReporting الأمريكية التي ترصد المنحازين لدولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ تنحت رئيسة وزراء بريطانيا "ليز تراس" من منصبها معلنة استقالتها من حزب المحافظين ورئاسة وزراء بريطانيا، بسبب تداعيات الخلاف داخل حكومتها بشأن سبل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وبسبب عدم قدرتها على تنفيذ الوعود التي طرحتها ومنها نقل السفارة من تل أبيب إلي القدس المحتلة.

§ أعلن الأمين العام لأكاديمية "غونكور" الفرنسية، "فيليب كلوديل" عن انسحاب خمسة كتّاب من الدورة الأولى من معرض الكتاب الفرونكوفوني في بيروت الذي ينظّمه المركز الفرنسي في لبنان، وذلك بعد حملة الضغط التي اشتدّت ضد دولة الإحتلال الإسرائيلية.

§ نظم عشرات المتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقفة احجاجية ضد نادي باريس سان جرمان الفرنسي لقبوله مباراة ضد فريق من دولة الاحتلال الإسرائيلي في دوري أبطال أوروبا.

§ انضمت الموجة الثانية من الموسيقيين حول العالم و الذي بلغ عددهم 900 موسيقي لمبادرة "موسيقيون من أجل فلسطين" ودعوا زملاءهم العاملين في مجال الموسيقى للانضمام إليهم في رفض أداء أية عروض في المؤسسات الثقافية المتواطئة مع الاحتلال والتأكيد بشكل علني على التضامن مع الشعب الفلسطيني واتخاذ موقف حازم لدعم حقوقه الإنسانية في السيادة والحرية.

§ قامت جماهير نادي "سيلتيك الإسكتلندي" برفع علم فلسطين، وحمل لافتة كبيرة كتب عليها فلسطين حرة، خلال مباراة فريقهم مع نادي "شاختار دونيتسك" الأوكراني.

§ زار وزير جيش الإحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس" العاصمة التركية أنقرة، وذلك لأول مرة منذ سنوات من المقاطعة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف