أُصيب العشرات بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات في مدينة طولكرم وبلدة بيت أمر، في الوقت الذي أقدمت فيه قوات الاحتلال على هدم ثلاث غرف زراعية في بلدة كفر الديك، والاستيلاء على أربعة بيوت زراعية متنقلة وآثار، وهدم غرف زراعية أخرى وجدار استنادي، وتجريف أراضٍ في بلدة عطارة، بالتزامن مع مواصلتها إجراءاتها العسكرية المشددة في قرية بيت إكسا.
ففي مدينة طولكرم، أصيب العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري في مدينة طولكرم بجروح وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في محيطها.
وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي بكثافة داخل حرم الجامعة بعد أن وقعت مواجهات بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري المحاذي لها، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة.
وأشارت إلى أن إدارة الجامعة أخلت الحرم من الطلبة حفاظاً على سلامتهم بعد اشتداد المواجهات
وفي وقت لاحق، ذكرت مصادر محلية أن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي أفاد بوصول أربع إصابات بالرصاص، بينها إصابتان بالرصاص الحي، إلى جانب إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وفي بلدة بيت أمر، شمال الخليل، أصيب مواطنون بحالات اختناق.
وقال الناشط محمد عوض إن قوات الاحتلال دهمت عدداً من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها ما أدى إلى اندلاع مواجهات.
وأشار إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وعلى صعيد عمليات الهدم والمصادرة، هدمت قوات الاحتلال ثلاث غرف زراعية في بلدة كفر الديك، غرب سلفيت.
وأفاد رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي بأن قوات الاحتلال هدمت ثلاث غرف زراعية في المنطقة الشمالية من البلدة تعود ملكيتها للمواطنين أحمد مازن أحمد، ومحمد عفيف أحمد، وورثة أحمد ياسين.
وفي بلدة عطارة شمال رام الله، استولت قوات الاحتلال على غرفتين زراعيتين وهدمت غرفاً أخرى من الطوب، وجرفت أراضي.
وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة رافعات اقتحمت جبل الخربة في بلدة عطارة، واستولت على أربع غرف زراعية منتقاة وهدمت غرفاً أخرى واستولت على آثار وطالبت الأهالي باستكمال عملية التجريف.
من ناحيته، قال المواطن عبد أبو عواد، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة ترافقها شاحنات ورافعة وجرافة، وشرعت بتجريف أراضٍ جرى استصلاحها مؤخراً، كما هدمت جداراً استنادياً وغرفاً زراعية من الطوب، قبل أن تستولي على غرف زراعية، وخزانات مياه، وعمودين أثريين.
من جهة أخرى، واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية المشددة في محيط قرية بيت إكسا، شمال غربي القدس.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال شددّت من إجراءاتها على الحاجز العسكري المقام على مدخل القرية المعزولة بجدار الفصل والتوسع العنصري.
وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال دهمت عدداً من المنازل، وقامت بتفتيشها والتنكيل بساكنيها منذ ساعات الصباح، وقامت بتحطيم أبواب المنازل الواقعة عند مدخل القرية.
يشار إلى أن قرية بيت إكسا (2000 نسمة) معزولة بالكامل خلف جدار الفصل والتوسع العنصري منذ العام 2006، وتتعمد سلطات الاحتلال التضييق على أهلها.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف