بدعوة من لجنة فلسطين والجالية الفلسطينية في جنوب النرويج وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية وحضور حاشد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة "جنوب النرويج" وقفة تضامنية حاشدة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

رفع المشاركون اعلام فلسطين، ويافطات داعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، والمطالبة بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي.

والقييت العديد من الكلمات الهامه، تقاطعت فيما بينها على إدانة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومشددتا على نصرتها ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في العودة والحرية والاستقلال، وضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه الوطنية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من جهته أكد المتحدث عن الجالية الفلسطينية أمجد السعدي في كلمته على إصرار الشعب الفلسطيني على نضاله وكفاحه المستمر حتى تحقيق جميع أهدافه الوطنية المشروعة في العودة والحرية وتقرير المصير والدوله المستقلة وعاصمتها القدس، كما طالب الحكومه النرويجيه بضرورة الإعتراف بالدولة الفلسطينيه المستقلة، والعمل على فرض عقوبات على دولة الاحتلال بوصفها دولة ابارتهايد، وطالب أيضا الحكومه النرويجيه بالتحرك الدولي بهدف توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني من بطش آلة الإجرام الصهيوني.

وفي ختام كلمته انتقد بشدة سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي ينتهجها الغرب في التعاطي مع القضية الفلسطينية.

تخلل المهرجان فقرات فنيه قامت بادائها فرقة الجاليه الفلسطينيه من تلاميذ المدرسه العربيه، ومعرض صور فلسطينية ،وكذلك مختارات من المطبخ الفلسطيني.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف