ودع منتخب الكاميرون منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، مرفوع الرأس بعد تغلبه على المنتخب البرازيلي 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما امس، على استاد لوسيل، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.
ويدين المنتخب الكاميروني بالفضل في الفوز للاعبه فينسيت أبو بكر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وشهدت المباراة طرد أبو بكر في ذات الدقيقة لحصوله على الإنذار الثاني بسبب خلعه القميص أثناء احتفاله بتسجيل هدف الفوز.
وتوقف رصيد المنتخب البرازيلي عند ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام المنتخب السويسري الذي تغلب على صربيا 3 / 2 في المباراة التي جمعتهما في ذات التوقيت، ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث قبل الأخير.
وضمن المنتخب البرازيلي التأهل لدور الـ16 كأول المجموعة السابعة ليلتقي مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي تأهل لذات الدور، بصفته ثاني المجموعة الثامنة، بعد تغلبه على منتخب البرتغال 2 / 1 في وقت سابق من امس في المجموعة الثامنة، وسيلعب المنتخب السويسري، مع منتخب البرتغال في دور الـ.16
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض المنتخب البرازيلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع المنتخب الكاميروني لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وفي الدقيقة 14 كاد المنتخب البرازيلي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14عندما لعبت كرة عرضية ارتقى إليها جابرييل مارتينيلي وقابلها بضربة رأس لكن ديفيز إيباسي حارس الكاميرون حولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية.
ورغم المحاولات الهجومية إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب البرازيلي عندما وصلت الكرة إلى أنتوني داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها إيباسي ببراعة.
وكاد المنتخب البرازيلي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما توغل جابرييل مارتينيلي بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء الكاميرون وسدد كرة قوية حولها إيباسي بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.
وجاءت أولى محاولات المنتخب الكاميروني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها بريان مبيومو بضربة رأس قوية لكن إديرسون مورايس حارس البرازيل تصدى لها ببراعة.
مع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الكاميروني من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ليضطر المنتخب البرازيلي للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.
وكاد فينسيت أبو بكر أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 51 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب البرازيلي من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.
ورد المنتخب البرازيلي بفرصة خطيرة في الدقيقة 53 عندما لعبت الكرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الكاميروني حاول جابرييل خيسوس تسديدها لكن الحارس إيباسي تدخل وأبعد الكرة.
وكاد مارتينيلي أن يسجل الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 56 عندما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل على حدود منطقة جزاء البرازيلي وسدد كرة قوية حولها إيباسي بأطراف أصابعه لركلة ركنية لتلعب قصيرة قبل أن تصل إلى إيدير ميليتاو الذي سدد كرة قوية حولها إيباسي على مرتين لركلة ركنية.
بعدها فرض المنتخب البرازيلي سيطرته على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما أجبر لاعبو المنتخب الكاميرون للتراجع لوسط ملعبهم.
وانحصر اللعب وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الكاميروني عندما سدد أوليفر نيتشام كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكن مورايس تألق وتصدى لها.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل المنتخب الكاميروني هدف التقدم عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها فينسيت أبو بكر بضربة رأس لتعانق كرته الشباك، ولكن حصل على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء ليخرج من ملعب المباراة.

سويسرا: (3) - صربيا: (2)
تأهل منتخب سويسرا لدور الستة عشر بعد فوزه على نظيره الصربي 3 2/، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بالمسابقة.
ورفع منتخب سويسرا رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف البرازيل.
على الجانب الآخر تجمد رصيد منتخب صربيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب الكاميرون صاحب المركز الثالث.
وتقدم منتخب سويسرا عن طريق شيردان شاكيري في الدقيقة 20، قبل أن يدرك أليكساندر ميتروفيتش التعادل للمنتخب الصربي في الدقيقة .26
وفي الدقيقة 35 سجل دوسان فلاهوفيتش الهدف الثاني للمنتخب الصربي، قبل أن يدرك بريل ايمبولو التعادل لسويسرا في الدقيقة .44
وفي الدقيقة 48 سجل ريمو فرويلر الهدف الثالث للمنتخب السويسري.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف