بدءا من اليوم (الخميس) سيكون بإمكان المستخدمين لتطبيق خرائط أبل "Apple maps" في الضفة الغربية وقطاع غزة الحصول على رؤية شاملة للطرق والمباني والمعالم.
واستكملت الشركة العملاقة "apple" خارطة جديدة كلياً للأراضي الفلسطينية ودقيقة للشوارع والمباني إضافة إلى معالم ثلاثية الأبعاد لمواقع مثل كنيسة المهد في بيت لحم.
الخارطة قديماً كانت تظهر الشوارع فقط في مناطق لا تظهر فيها البنايات، أما الحديثة، التي تبدأ بالعمل بدءا من اليوم، فتظهر فيها الشوارع والبنايات بصور دقيقة، فيمكن رؤية شبكات طرق أكثر دقة وكذلك البنايات وذلك اعتماداً على عمل طويل من مختصين.
فتظهر الشوارع والأبنية في كل المحافظات في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد أن كانت الخرائط السابقة تظهر الشوارع فقط بما يمثل إضافة نوعية وكبيرة للتفاصيل.
ويعتقد أن الخارطة الجديدة، وربما الأولى من نوعها، ستوفر تنقلاً أسرع وأكثر دقة.
وتم العمل مع السلطة الفلسطينية في بناء الخارطة، حيث تعتبر الشركة أنها أنجزت أفضل خارطة ممكنة من خلال السياقة في الشوارع.
وستتوفر الخارطة من خلال التطبيق بالعديد من اللغات بما فيها العربية والانجليزية والعبرية.
وعلم أن الحدود في الخارطة تستند إلى خرائط الأمم المتحدة.
وبالإضافة إلى الخارطة الجديدة، هناك العديد من الميزات الجديدة التي ستساعد المستخدمين على التنقل بسهولة، ويشمل ذلك قدرة المستخدمين على الإبلاغ بأمان وسهولة عن حادث أو خطر كما يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن انتهاء تأثير الحوادث المعروضة على الخارطة، كل ذلك مع الحفاظ على تركيزهم على الطريق.
فيشمل التطبيق خاصية الإبلاغ عن حادث أو خطر أو موقع لفحص السرعة أو أزمة على طول طريقهم بمجرد إخبار Siri "هناك حادث أمامنا" أو" هناك شيء ما على الطريق"، كما يمكن الإبلاغ من خلال النقر على اللوحة.
وتساعد هذه الخاصية المستخدمين الآخرين لذات الطريق.
وسيجري بشكل متواصل تحديث الخارطة مع مستجدات الطرق.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف