قالت الولايات المتحدة الأميركية إن على إسرائيل تعزيز الشفافية في عمليات الدخول وتسهيل السفر المشروع من وإلى غزة، وإن كانت أشارت إلى أنها تتفهم ما سمتها التهديدات الأمنية الحقيقية التي تواجهها.
ورداً على سؤال بشأن منع إسرائيل المسيحيين الفلسطينيين من غزة من الذهاب إلى بيت لحم، قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتل، في الإيجاز الصحافي اليومي الذي وصلت نسخة منه لـ "الأيام": "نحن على علم بهذه التقارير وسنحيلك إلى حكومة إسرائيل بشأن تفاصيلها. لكن ما سأقوله هو أننا نتفهم التهديدات الأمنية الحقيقية التي تواجهها إسرائيل".
وأضاف: "كما كنا واضحين للغاية مع شركائنا الإسرائيليين والسلطات الإسرائيلية بشأن الحاجة إلى تعزيز الشفافية في عمليات الدخول وتسهيل السفر المشروع من وإلى غزة. لا تزال الولايات المتحدة تعتقد أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يستحقون العيش بأمان وأمن والتمتع بتدابير متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية".
أما بشأن قتل الجيش الإسرائيلي للطفلة جنى زكارنة في جنين قبل أيام، فقال: "أعربنا عن تعازينا للعائلة، وهذا حادث مأساوي ونفهم أن الجيش الإسرائيلي يقوم بمراجعة ما حدث، وكما قال نيد برايس، المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق من الأسبوع، نأمل أن نرى المساءلة في هذه القضية".
وأضاف باتيل: "لقد شهدت الفترة الأخيرة زيادة حادة ومقلقة في عدد القتلى والجرحى الفلسطينيين والإسرائيليين، بما في ذلك تأثير ذلك على العديد من الأطفال، ونحن ما زلنا نشعر بقلق عميق إزاء هذا النوع من العنف المتصاعد".

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف