نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس إحراز أي تقدم بشأن مفاوضات تبادل الأسرى مع إسرائيل.
وقال عضو المكتب السياسي للحركة مسؤول ملف الأسرى فيها زاهر جبارين في بيان تلقت وكالة أنباء "شينخوا" نسخة منه إن "ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية حول تفاصيل تتعلق بتقدم مفاوضات لتبادل الأسرى غير صحيح".
وأضاف جبارين إن "عهد المقاومة سيبقى مع الأسرى الأبطال العمل الدائم والدؤوب حتى تحريرهم بكل السبل المتاحة".
ونشرت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية أن إسرائيل توصلت إلى اتفاق مع الأردن بشأن جميع التفاصيل اللازمة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.
وقالت الصحيفة إن المفاوضات جارية مع حماس للإفراج عن جثتي جنديين إسرائيليين، وهما هدار غولدن وأورون شاؤول، بالإضافة إلى إسرائيليين اثنين وهما أفراهام منغيستو وهشام السيد.
وأشارت إلى أن إسرائيل ستطلق سراح عدد من أسرى حماس صدرت بحقهم أحكام طويلة بالسجن وستنقلهم إلى الأردن، حيث سيقضون هناك ما بين 5 إلى 10 سنوات على أن يصدر عفو ملكي عنهم فيما بعد، بيد أنه لن يسمح لهم بالعودة إلى الضفة الغربية أو قطاع غزة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، قوله إن الأخير مطلع على تفاصيل صفقة تبادل الأسرى، مشيرة إلى أنه لا يعارض الخطة من حيث المبدأ، وسيقوم بنقلها للمناقشة في مجلس الوزراء السياسي والأمني للحكومة الجديدة من أجل دراستها واتخاذ القرار.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف