اعتدى مستوطنون، أمس، بالضرب على مجموعة من الشبان والمتضامنين الأجانب، خلال مشاركتهم في مسار سياحي قرب بلدة العوجا شمال أريحا.
وقال الناشط الحقوقي في العوجا، ثائر نجوم: إن مجموعة من الشباب برفقة متضامنين أجانب كانوا في مسار سياحي قرب العوجا، حوصروا بعدد من المستوطنين المتطرفين الذين باغتوهم بالضرب بالعصي ورش غاز الفلفل على وجوههم.
وأضاف: إن الاعتداء أدى لإصابة فتاة أجنبية من إيطاليا بكسور ورضوض في اليد، إضافة إلى إصابة عدد من الشباب برضوض والغاز الحارق على وجوههم.
وبهذا الصدد، حذر رئيس الوزراء محمد إشتية من التبعات الخطيرة لاعتداءات المستوطنين، على المشاركين في مسار المشي.
وقال رئيس الوزراء، في بيان صدر عنه، أمس: إن هذا الاعتداء يحمل نذر مخاطر كبيرة؛ باعتباره يشكل ترجمة عملية للتهديدات التي توعد بها غلاة المتطرفين الذين صعدوا إلى سدة الحكم في إسرائيل.
وطالب إشتية، الأمم المتحدة، والولايات المتحدة، والدول الأوروبية، التي تعرض عدد من مواطنيها إلى هذا الاعتداء الهمجي، وأدى إلى إصابة عدد منهم بجروح وترويع، بالتدخل العاجل لوقف الجرائم الممنهجة، التي يتبادل فيها المستوطنون وجنود الاحتلال الأدوار، في عمليات القتل والإعدامات الميدانية التي ذهب ضحيتها منذ بداية العام تسعة شهداء، بينهم ثلاثة أطفال، في جنين، ونابلس، وقباطية، وسلفيت، والظاهرية، ومخيمات بلاطة، وقلنديا، والدهيشة، وعدد من المصابين، إضافة إلى عمليات الهدم، والاعتقال، والترويع، والاستيلاء على الأراضي، والممتلكات التي يمارسها جنود الاحتلال والمستوطنون في الأراضي المحتلة.
وأوعز رئيس الوزراء لوزيرة الصحة مي كيلة بتقديم العلاج للمصابين، متمنياً لهم الشفاء العاجل، معرباً عن شكره وتقديره للمتضامنين مع شعبنا وقضيته العادلة.

لا يوجد تعليقات
...
عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *
أدخل الكود *
أضف